التعاون الزراعي بأسيوط: الأسمدة متوفرة في جميع الجمعيات والإدارات

تعاون زراعي أسيوط: الأسمدة الزراعية للمحاصيل الشتوية متوفرة بشكل كامل  
تعاون زراعي أسيوط: الأسمدة الزراعية للمحاصيل الشتوية متوفرة بشكل كامل  

صرح المهندس أحمد منير مدير مديرية التعاون الزراعي بأسيوط أن الأسمدة الزراعية متوفرة بشكل كبير في كافة الجمعيات والإدارات الزراعية على مستوى المحافظة وأنه يتم تسليم كافة المتطلبات الشتوية منذ شهرين دون أي تعطيل أو معوقات، مع وصول اغلب الكميات التي يحتاجها المزارعين في محافظة أسيوط. 

وأوضح مدير مديرية التعاون الزراعي أن احتياجات أسيوط من الأسمدة الزراعية 58 ألف طن سنوياً، بالنسبة لمزروعات الموسم الشتوي، مضيفاً أنه بالنسبة لاحتياجات الموسم الصيفي تحتاج إلى 92 ألف طن، وتم تسليم أكثر من 16 ألف طن خلال شهري أكتوبر، و نوفمبر، وجارٍ إنهاء تسليم حصص ديسمبر بنسبة تصل لضعف الكمية التي تم تسليمها خلال الشهرين الماضيين . 

وتابع منير أنه يصل نسبة 75% من الاحتياجات الشهرية والتي تصل إلى 10 آلاف طن، وهو ما يؤكد توافر النسب المطلوبة بشكل كبير وتقريبي، مؤكدًا توزيع حصص القمح والبنجر والخضار في الفترة الحالية ضمن المحاصيل الشتوية لحصة 5 أفدنة أما ما فوق 5 أفدنة يحصل على نسبة باقي المحاصيل مثل البساتين. 

وتابع: "هذا الموسم يحمل وفرة في الأسمدة على مستوى احتياجات المزارعين بشكل كبير"، موضحاً أنه بالنسبة لفروق الأسعار والتي كانت آخرها نصف شهر نوفمبر سببها غلاء المواد الخام والغاز، والاستيراد وغيره على المصانع فقد بلغت الأسعار من سعر 165 جنيها يوريا و160 جنيها نترات، وصلت 240 جنيها يوريا، و235 جنيها نترات وكل من لديه حيازة زراعية يحصل عليها بالبطاقة الزراعية

ومن جهة أخرى أعلن منير أنه يوم 12 يناير سيتم البت في الطعون المقدمة في المرشحين للجمعيات الزراعية بأسيوط بمعرفة مندوب الهيئة القضائية وكيل النائب العام المختص، وفقاً للقرار الوزاري رقم 319 لسنة 2021.

ويُفتح باب الترشح مرة أخرى لحين استكمال المرشحين المستبعدين بسبب الطعون يوم 13 يناير وحتى يوم 16 يناير، على أن تعلن نتائج الفائزين يوم 16 فبراير. 

وبلغ عدد المرشحين 1630 مرشحاً من جملة 11 مركزاً على مستوى المحافظة، بينما توافد أغلب الأعضاء القدامى للحفاظ على مقاعدهم، حيث إن العائلات الكبري بكل قرية تسعى جاهدة بأن يكون دائماً لها مرشحاً في الجمعية الزراعية القروية

اقرأ أيضاً : محافظ المنيا يشيد بحجم المشروعات القومية المنفذة على أرض المحافظة