«أوميكرون يهزم أمريكا وبايدن».. والقطاع الصحي يحذر من انهيار وشيك | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اجتماع "افتراضي" بالبيت الأبيض مع حكام ولايات وكبار مستشاري الصحة، من أن بعض المستشفيات في الولايات المتحدة ستشهد إجهادا لكثرة المصابين بـ فيروس كورونا.

اقرأ أيضا | ليبيا ترصد حالات إصابة بمتحور «أوميكرون»

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن أزمة فيروس كورونا، ألقت بظلالها على القطاع الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية، ورغم ذلك التأكيد القدرة على التعامل مع المتحورة الجديدة من السلالة لفيروس كورونا.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن بلاده مستعدة بشكل جيد ومطمئنا مواطنيه بأن متحور "أوميكرون مصدر قلق لكن لا ينبغي أن يكون مصدر ذعر".

 وحذر بايدن، من انهيار وشيك للمستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية مع زيادة الإصابات بـ"أوميكرون"، مع التأكيد أن المتحورة الجديدة سريعة الانتشار عن "دلتا".

 واقترح المستشار الطبي للبيت الأبيض، أن تكون شهادات التطعيم، إجبارية للرحلات الداخلية في البلاد، بعد أن سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أعلى معدلات الإصابات 52 مليونا، وفيات 816 ألف حالة.

فيما أكدت بعض الدول الأوروبية، أنها لاتعتزم فرض قيود جديدة مع بدايات العام الميلادي الجديد، و الاحتفالات برأس السنة، او فرض حظر تجول، مع ضرورة الالتزام بكافة التدابير الاحترازية للحد من تفشي الوباء.

وعلى جانب آخر ، كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن رصد حالات إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا في البلاد.

وأوضح المركز في بيان له أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال)، أنه تم إجراء اختبار الكشف الخاص بفيروس كورونا المتحور لعدد من العينات الموجبة بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع وتم رصد حالات إصابة بـ "أوميكرون"، داعيا المواطنين والمقيمين كافة بضرورة الإسراع بتلقي اللقاح المضاد للفيروس واستكمال أخذ جرعات اللقاح.

وأكد أن التطعيمات متوفرة في كل مدن ومناطق البلاد، كما حث جميع المواطنين على الالتزام وتعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والابتعاد عن التجمعات، نظرًا لسرعة انتشار المتحور.