إنجازات الجيزة خلال 2021.. منها إنشاء ممشى المريوطية السياحي

بعض إنجازات محافظة الجيزة خلال 2021 إنشاء ممشى المريوطية السياحي
بعض إنجازات محافظة الجيزة خلال 2021 إنشاء ممشى المريوطية السياحي

استعرضت محافظة الجيزة من خلال صفحتها الرسمية إحدى الإنجازات التي تم الإنتهاء منها خلال العام 2021 ولقت استحسان كبير من قبل المواطنين .


حيث جاءت أول هذه الأعمال هي تطوير وإنشاء ممشى المريوطية وإنشاء مطاعم وكافيهات ومحال ونقاط ترفيهية على الممشى السياحي . 
وشملت الأعمال تطويروتدبيش المجري المائي لترعة المريوطية، والتي ضم تغطية حوالي 200 ممن مجرى الترعة وإنشاء موقف حضاري لسيارات أجرة "سرفيس" أعلاه ليغطي كافة المواقف العشوائية التي كانت منتشرة بذلك القطاع الحيوي.


وشملت الأعمال تطهير المجري المائي وتدبيشه بطول ٣.٥ كم بالاضافه إلى إقامه أسوار حديدية للمشى السياحي وأرصفه للمشاة ومقاعد للمواطنين وكلوبات وأعمدة إنارة ديكورية مع دعم الممشى بكاميرات مراقبة . 


بالاضافه الي انشاء مواقع ونقاط ترفيهيه شملت محلات وكافيهات ومطاعم بطراز حضاري وبجودة عالية لتحقيق عائد استثماري من الأعمال . 
كما ضمت الاعمال التي شهدها قطاع المريوطية رصف وتوسعه طريق البر الشرقي والغربي لطريق المريوطية وازاله عددا من العوائق المتعارضه والمتعدية مع خط التنظيم وضم تلك المساحات لمسار الطريق الامر الذي ساهم في تحقيق السيوله المرورية واستخدامه في أعمال التحويلات البديلة لشارع الأهرام، وقد وصلت التكلفة الإجمالية للأعمال بالكامل من تغطية للترعة وتدبيش وإنشاء الممشى وأعمال التطوير حوالي 315 مليون جنيه.

 

وفي سياق منفصل نفذت محافظة الجيزة أعمال تطوير عددًا من المحاور والشوارع المتفرعة من شارع الأهرام تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لتيسير الحركة المرورية.

 

وفي هذ الإطار، قامت المحافظة من خلال حي العمرانية انطلاقًا من تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالى 2021 / 2022 الانتهاء من فرد الطبقة الأسفلتيه السطحية بشارع ستديو الأهرام المتفرع من شارع الهرم، بالاضافة الى البدء في فرد الطبقه الأسفلتيه السطحية بشارع الوحدة العربية وذلك من شارع الهرم حتى شارع السادات.

 

وفي هذ الإطار، قامت المحافظة من خلال حي العمرانية إنطلاقًا من تنفيذ الخطة الإستثمارية للعام المالي 2021 / 2022 الانتهاء من فرد الطبقة الأسفلتيه السطحية بشارع ستديو الأهرام المتفرع من شارع الهرم، بالإضافة إلى البدء في فرد الطبقة الأسفلتية السطحية بشارع الوحدة العربية، وذلك من شارع الهرم حتى شارع السادات.

اقرأ أيضا| فيديو| الملامح الأولى لأعمال تطوير ميدان الجلاء بالدقي

اقرأ أيضا |  محافظ الجيزة يكرم السكرتير العام والعاملين بمركز معلومات ودعم إتخاذ القرار