عمال مصر يشيدون بالانطلاقة التاريخية فى عصر السيسى

المراغى: سنواصل العمل لتحقيق الأهداف والتصدى لمحاولات استهداف الوطن

 المراغى خلال المؤتمر الصحفى
المراغى خلال المؤتمر الصحفى

أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن مصر تعيش انطلاقة تنموية واسعة بكافة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية لإقامة الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها وأطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المراغى -خلال مؤتمر صحفى اليوم  باتحاد العمال؛ لعرض رؤية الاتحاد فى العديد من الملفات - أننا كعمال نتابع ما تشهده مصر من نهضة تنموية شاملة تغطى خريطة المشروعات التنمية فى كل المحافظات وعلى كل المستويات، والتى كان آخرها افتتاح الرئيس السيسى عددا من المشروعات فى صعيد مصر بتكلفة 1.1 تريليون جنيه لتطوير مدن وقرى الوجه القبلي، وإنشاء مشروعات الطاقة الكهربائية التى تواكب الدول المتقدمة وإعادة تطوير المشروعات الزراعية بتوشكي

وأوضح أن الرئيس افتتح أيضا عددا من المصانع والكيانات الاقتصادية والخدمية المتنوعة فى صعيد مصر، مشيرا إلى أن مصر شهدت انطلاقة تاريخية غير مسبوقة، مؤكدا أن عمال مصر سيواصلون العمل من أجل تحقيق الأهداف والتصدى لكل المحاولات التى تستهدف الوطن.

وأشار المراغى إلى أنه خلال العام المقبل سيتم تعزيز العلاقات العمالية دوليا وعربيا، كما سيكون لاتحاد عمال مصر دور فاعل فى العلاقات الأفريقية فى ظل تولى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة القمة الـ21 لدول الكوميسا، منوها بأن العمال الأفارقة شركاء أساسيون فى تنفيذ استراتيجية التكامل الاقتصادى والتنموي.

وأشاد المراغى بمنظومة الربط الإلكترونى التى أطلقتها وزارة القوى العاملة مع نظيرتها الليبية لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى السوق الليبية، مؤكدا أن اتحاد العمال سيشارك بالتعاون مع الوزارة فى تدريب وتأهيل العمالة قبل سفرها.. من جهته، قال خالد الفقى نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إننا نسعى إلى استقرار بيئة العمل من خلال وحدة التنظيم النقابي، بجانب حل المشاكل التى تواجه العمال؛ لضمان استمرار نجاح العملية الإنتاجية.. مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أكد اليوم، خلال افتتاح مشروعات تنموية بالصعيد، على الحفاظ على حقوق العمال.

 

اقرأ ايضا | «العامة للصناعات المعدنية» ترفض المسودة الرابعة للائحة قطاع الأعمال العام