ضبط 8 آلاف ملزمة دراسية داخل مطبعتين دون ترخيص في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

داهمت الأجهزة الأمنية، مطبعة دون ترخيص، وتمكنت من ضبط المدير المسئول عنها، لقيامه بطباعة الملازم الدراسية، الخاصة بإحدى المواد بالكليات، دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، بهدف تحقيق مكاسب مالية كبيرة بطريقة غير مشروعة. 

ووردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات، وحماية حقوق الملكية الفكرية، بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام مسئولى مطبعة دون ترخيص، كائنة بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، بطباعة ونسخ العديد من الملازم التعليمية الدراسية، الخاصة بإحدى الكليات، دون تفويض أو إذن كتابي من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المطبعة المشار إليها، وضبط المدير المسئول، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، وبالتفتيش فى حضوره، تم ضبط 4150 ملزمة تعليمية ودراسية مختلفة، دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بأنه المدير المسئول عن المطبعة المشار إليها، وارتكابه المخالفات بالمشاركة مع صاحب المطبعة، بقصد تحقيق الربح المادى.   

كما تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المدير المسئول عن مطبعة دون ترخيص، كائنة بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، وبحوزته 3900 نسخة من ملازم تعليمية خاصة بطلاب إحدى الكليات، دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية

اقرأ أيضاً : تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية «أنصار بيت المقدس»