محافظ البحر الأحمر يعلن ...

السياحة والفنادق وهندسة الطاقة والعلوم.. الكليات القادمة بجامعة الغردقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أنه جارى إنشاء كلية السياحة والفنادق على مساحة 15 الف متر بتكلفة اجمالية قدرها 270 مليون جنيه ، كما تم اعتماد الرسوم المعمارية لكلية العلوم وتشمل قسم لعلوم البحار والمصائد، وجارى إعداد الرسوم المعمارية لكلية هندسة الطاقة والتعدين ، كما اشار ان كليات القطاع الطبى هى المرحلة التالية بجامعة الغردقة الواعدة، جاء ذلك خلال لقاء محافظ البحر الأحمر مع الدكتور محفوظ عبد الستار  لمناقشة خطة التوسع المستقبلية للجامعة

اقرأ أيضاً | دورة عن إدارة الأزمات فى ديوان عام محافظة البحر الأحمر

أوضح الدكتور محفوظ عبد الستار نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الغردقة، ان اللواء عمرو حنفى أكد على توفير الدعم المالى الكامل للجامعة ، كما وجه بالاسراع فى الانتهاء من الثلاث كليات والبدء بكليات القطاع الطبى بالجامعة، واضاف انه تمت الموافقة على المخطط العمرانى للجامعة والذى يقام على مساحة 500 فدان يتم تنفيذه على 3 مراحل متتالية.

أكد محافظ البحر الأحمر أنه طبقا لتوجه القيادة السياسية فى دعم وتطوير قطاع التعليم العالى، ودعم جميع المحافظات بإقامة جامعات تكون منبرا لها ليكون ابناؤها هم اساس تطويرها من خلال البحث العلمى، كان من أبرز الجامعات الحديثة فى مصر هى جامعة الغردقة، والتى كانت حلم يتمناه اهالى المحافظة منذ عقود، ليتم تحقيقه ودعمه بشكل كامل.

يذكر أن الجامعة بها كليات قائمة بالفعل وهى كلية التربية بمساحة 10000متر مربع بنسبة 30% انشاءات و70% مساحات خضراء، وايضا كليتى الحاسبات والذكاء الاصطناعى  والألسن بمساحة اجمالية 9000 متر مقسمة بين كلية الحاسبات وكلية الألسن وتشمل 14 قاعة تدريس و12 معمل ومدرجات وقاعة مؤتمرات.


على الجانب الآخر واصلت  اليوم حملة مدينتي جميلة متابعة أعمالها بمنطقة الكهف لليوم الرابع على التوالي حيث تم رفع 150 طن رتش مباني وتسوية الأرض بمساحة ٧ آلاف متر.

جاء ذلك ضمن أعمال الحملة التي ينظمها  قسم الشكاوى البيئية بالإدارة العامة لشئون البيئة بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال بهدف تحقيق بيئة صحية آمنة، إلى جانب رفع نسبة الوعي بين الجمهور، وأهمية الحفاظ على البيئة والحفاظ على جمال مناطق مدينة الغردقة.


تأتي الحملة برعاية السيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ضمن خطة  التوعية البيئية التي تقوم بها المحافظة لنشر الوعي البيئي بين المواطنين وتوفير مناخ بيئي وصحي لأبناء المحافظة.

وفى سياق آخر افتتح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، معرض  حرف وإبداع للأسر المنتجة بالممشي السياحي بمدينة الغردقة، والذي يتم بالتعاون بين مديريتي التضامن الاجتماعي بالجيزة والبحر الأحمر.

ومن جانبه وجه المحافظ الشكر لجميع القائمين على هذا المعرض، مشيداً بما يحتويه من مشغولات يدويه وزخارف، مؤكداً أن المعروضات تجذب العديد من المواطنين نظراً لجودتها وتنوعها.
كما أكد المحافظ أن الممشي السياحي مكانا مناسباً لإقامة هذا المعرض، نظرا لوجود العديد من الفنادق والقري السياحية مما يتيح للعديد من السائحين رؤية المعرض، وشراء العديد من المنتجات.