أمريكا تطور نظم قيادة المعركة بقيمة 1.4 مليار دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منح الجيش الأمريكي شركة الطيران والفضاء الأمريكية نورثروب جرومان عقدًا بقيمة 1.4 مليار دولار لإنتاج نظام قيادة معركة للتكامل مع نظام الدفاع الصاروخي للخدمة.

إقرأ أيضاً:اختبارات جديدة لمنظومة الصواريخ الروسية «إس-500» في القطب الشمالي

وفقًا للشركة، يستخدم نظام قيادة المعركة المتكامل (IBCS) أجهزة وبرامج وأجهزة استشعار متطورة في اكتشاف وتتبع صواريخ العدو والتهديدات المحمولة جواً الأخرى.

إنه يوفر للجنود القدرة على إدارة الحرائق المتكاملة، واكتساب الوعي بميدان المعركة، واتخاذ القرارات في الوقت المناسب، وحماية أنفسهم والمرافق العسكرية الحيوية من تهديدات العدو المحتملة.

قال الجيش الأمريكي في بيان صحفي: "IBCS هو برنامج قيادة مستقبلي للجيش سيوفر ميزة ساحقة في ساحة المعركة من خلال تكامل الأسلحة وأجهزة الاستشعار ونظام قيادة مهمة مشترك في جميع المجالات".

من المتوقع أن يكتمل العمل الخاص بالعقد بحلول ديسمبر 2026. وستسلم الشركة ما يصل إلى 160 وحدة من وحدات IBCS للجيش الأمريكي لدعم تحديث نظام الدفاع الجوي في البلاد.

تعزيز قدرات الدفاع الجوي

إن عقد IBCS الذي تبلغ قيمته عدة ملايين من الدولارات هو مجرد واحد من العديد من الاستثمارات التي تقوم بها الخدمة في أسلحة ومعدات الدفاع الجوي.

في الأسبوع الماضي اختبرت رحلة نورثروب صاروخها الجديد المضاد للدخول المنطقة المحظورة كجزء من عقد برنامج سلاح الهجوم الاحتياطي للقوات الجوية الأمريكية. تم تصميم السلاح لضرب أصول العدو، بما في ذلك قاذفات الصواريخ الباليستية، وقاذفات صواريخ كروز للهجوم الأرضي والمضادة للسفن، وأجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والأنظمة المضادة للأقمار الصناعية.