وزير التموين: استلام النظام الجديد الخاص بدمغ المصوغات بالليزر

د على المصلحي
د على المصلحي

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استلام النظام الجديد الخاص بـ دمغ المصوغات بالليزر واستخدام الباركود، منوهًا بالانتهاء من التشغيل التجريبي للمنظومة، وتم الاتفاق والتعاقد على المكان الذي سيتم استقبال الصناع والتجار لدمغ مشغولاتهم وفقًا للمنظومة الجديدة.

وشدد المصيلحي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، على ضرورة التمسك بالحصول على فاتورة الشراء حيث إنها الضمان الوحيد للتقدم بشكوى إلى جهاز حماية المستهلك، لافتا إلى التعاون البناء بين الجهاز والجهات الرقابية بالوزارة.

وأعلن وزير التموين زيادة سعر السكر التمويني المطروح على البطاقات التموينية من 8.5 جنيه إلى 10.5 جنيه، وأنه سيباع السكر بالمجمعات الاستهلاكية بنفس السعر أيضا، اعتبارا من السبت الأول من يناير 2022.

وأضاف: إنتاج طن واحد من السكر يستلزم 10 أطنان قصب، وكل 7 أطنان من البنجر ينتج طن واحد من سكر البنجر"، بالإضافة إلى 410 جنيهات مصروفات الإنتاج، والتشغيل من عمالة وكهرباء.

ولفت المصيلحي إلى انه تم زيادة أسعار توريد قصب السكر والبنجر للمزارعين بواقع 90 جنيهًا للطن القصب و75 جنيهًا للطن البنجر اعتبارا من هذا الموسم والذي يبدأ منتصف يناير القادم ويستمر حتي منتصف يوليو.

اقرا ايضا :رئيس مصلحة «دمغ المصوغات»: النظام الجديد يسهل الكشف على قطعة الذهب بالموبايل