بعد زيارة الرئيس السيسي.. جامعة أسوان تنظم قافلة طبية لقرية غرب سهيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت كلية الطب ومستشفيات جامعة أسوان، قافلة طبية بقرية غرب سهيل، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرى المصرية، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عقب زيارته لأهالي القرية.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان. 

 

وأكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، أن ثمار زيارة  فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة أسوان ومدي ترجمة المبادرات الرئاسية على أرض أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد والطاقة النظيفة والشباب العربي والافريقي من خلال المشروعات القومية التي تم افتتاحها  والداعمة للتنمية المستدامة والشاملة بأسوان.

 

وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، أن  أهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مشاركتها في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية ، مشيرًا إلى أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل الطبية ، يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة  متخصصين بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

وأشار إلى أن هنا أهمية  لإبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين على تطوير مجتمعاتهم. 

 

وتأتي أعمال  القافلة الطبية في إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع والبيئة المحيطة والعمل على تخفيف  العبء عن كاهل المواطنين وتفعيلًا لدور الجامعة  في رعاية أبناء الإقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا. 

 

وشارك في القافلة أساتذة وأعضاء هيئة التدريس  من كلية الطب البشرى والمستشفى الجامعي بأسوان.

وأوضح رئيس جامعة أسوان، أن القافلة  الطبية للرمد وأمراض العيون على مدار يومين بجمعية غرب سهيل بحري لتنمية المجتمع و يشارك فيها أطباء من كلية الطب والمستشفى الجامعي قسم الرمد لتوقيع الكشف على أهالى القرية وصرف العلاج مجانا ، كما يتم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي باسوان لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية. 

 

وعلى هامش أعمال القافلة دار حوار مجتمعي بين رئيس الجمعية الحاج انور بودا والمدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان على الدور الطبي والخدمي الذي تقدمه المستشفى الجامعي بأسوان لأهالي أسوان وأهالي قرية غرب سهيل بأسوان.

 

اقرأ أيضا|السيسي لشباب الهوية البصرية : «أسعدتمونا»