وزير الصحة الفرنسي أمام الجمعية الوطنية: نواجه عدوانا هما دلتا وأوميكرون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن وزير الصحة الفرنسي " أوليفييه فيران " أن فرنسا تواجه عدوانا للفرنسيين، هما متحور دلتا و أوميكرون .

وقال " فيران " : - في كلمته أمام الجمعية الوطنية الفرنسية اليوم- نحن نواجه عدوين ، الأول هو متغير دلتا ، وهي موجة مهمة لها عواقب صحية متزايدة ، ومتغير لم يقل كلمته الأخيرة ، وبينما يتناقص في مناطق معينة ولكنه يتزايد في أماكن أخرى ، والثاني هو متحور أوميكرون Omicron ، لكنني لن أتحدث عن الغموض بعد الآن ، بالنظر إلى الأرقام التي نسجلها ، فهي موجة مد. تظهر أرقام الليلة الزيادة المستمرة وتجعلنا تشعر بالدوار" .
اقرأ ايضاً|فرنسا تعلن تمديد غلق النوادي الليلية 3 أسابيع
وسجلت فرنسا ٢٠٨ ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد - كوفيد-١٩- خلال ال ٢٤ ساعة المنقضية على التراب الفرنسي .

وقال الوزير - أثناء الاستماع إلى لجنة القانون التابعة للجمعية الوطنية - بشأن مشروع قانون إنشاء بطاقة التطعيم في فرنسا ، أكد وزير التضامن والصحة أوليفييه فيران أنه على مدار الـ ٢٤ ساعة الماضية ، أصيب ٢٠٨ ألف شخص فرنسي بفيروس كوفيد ، وهو هذا رقم قياسي وطني جديد.

تابع " فيران ": " هذا يعني أنه يتم تشخيص إصابة شخصين فرنسيين كل ثانية على مدار ٢٤ ساعة في اليوم ، ولم نشهد مثل هذا الوضع أبدًا ، والفيروس يوجد في كل مكان ، وفي جميع المناطق ، وجميع الخلفيات ، والفيروس اصاب الفرنسيون والافراد الذين لم تظهر عليهم اعراض".


وكانت السلطات الفرنسية قد فرضت حظر تجول في " ريونيون " اعتبارًا من يوم السبت القادم ، حيث أشار " جاك بيلانت" حاكم جزيرة " ريونيون " - في مؤتمر صحفي - إلى أن حظر التجول لمدة ثلاثة أسابيع سيدخل حيز التنفيذ في الجزيرة يوم السبت ، من الساعة ٩ مساءً حتى الساعة ٥ صباحًا.

وقال في تصريحات نقلتها فرانس إنفو ": " نحن الآن عند نقطة تحول للحفاظ على النظام الصحي في أراضينا".
وشدد " بيلانت " على الحظر المفروض على الأحداث في الأماكن العامة والتجمعات الخاصة في قاعات القرى وإعادة إنشاء المقاييس في المؤسسات المفتوحة للجمهور.

وكانت فرنسا قد سجلت أمس عددًا غير مسبوق من إصابات كوفيد-١٩ يوم أمس الثلاثاء ، مع ١٧٩٨٠٧ حالة جديدة أبلغت عنها هيئة الصحة العامة الفرنسية ، بينما يبدأ النظر في مشروع قانون مرور اللقاح هذا المساء بجلسة الاستماع إلى " أوليفييه فيران " أمام اللجنة القانونية في الجمعية الوطنية.