افتتاح معرض رأس السنة لسيدات الأعمال بالإسماعيلية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية نيابة عن المحافظ، يرافقه المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، دكتورة دينا ياقوت رئيس اللجنة العامة لسيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية ورئيس لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية معرض "رأس السنة" بنادي الشجرة نطاق حي أول.

 

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، جيهان عبده مدير بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية والصغر، وأعضاء الغرفة التجارية، وعضوات لجنة سيدات الأعمال.

 

يشارك بالمعرض ٥٠ عارضة، منهم عارضات يشاركن لأول مرة، كما يضم المعرض المشغولات اليدوية والملابس والأحذية والحقائب ، وزينة الكريسماس، ومأكولات، واكسسوارات، ومفروشات وسجاد.، بتخفيضات تصل إلى ٣٠%، والذي يقام في الفترة من ٢٩ : ٣١ ديسمبر.

 

قالت الدكتورة دينا ياقوت، إن إقامة المعرض  في إطار الاحتفالات برأس السنة الميلادية وتنشيط حركة التجارة، وتمكين وتدعيم المرأة المصرية، والذي سيقام بنادي الشجرة من ٢٩ وحتى ٣١ ديسمبر ، ويعد هذا المعرض الـ ٢٠ للجنة سيدات الأعمال.

 

وأشار رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إلى أن الغرفة تعمل على  تذليل كافة الصعوبات أمام المرأة المصرية، لخدمة المجتمع وإحداث التنمية الحقيقية باعتبارها الشريك الأساسى للرجل فى كافة مناحى الحياة، كما تم تشكيل لجنة من سيدات الأعمال لمتابعة المعرض وإزالة المعوقات إن وجدت.

 

أشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة  بالمعروضات وبالدور الذي تلعبه لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية، لتمكين المرأة اقتصاديا وتوفير الفرص الحقيقية لها من خلال المعارض ، مشيرا أن مشاركة المرأة اقتصاديا سيساهم فى رفع الناتج المحلي، ويوفر حياة أفضل لها ولأسرتها.

 

يأتي ذلك الاهتمام بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 استراتيجية لتمكين المرأة 2030 ، والتي تهدف إلى أن تكون المرأة بحلول عام 2030 شريكا أساسيا في استراتيجية التنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضا|محافظ الإسماعيلية يستعرض أنشطة المجلس القومي للسكان