بسبب «أوميكرون».. الدنمارك تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت السلطات الصحية الدنماركية، اليوم الأربعاء، إنها قد سجلت 23228 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية يتم رصدها في البلاد منذ بدء الجائحة.

وجاءت هذه الحصيلة القياسية بشكل أساسي إلى عدد كبير جدًا من الفحوص التي أُجريت بعد عيد الميلاد، إذ إن معدّل النتائج الإيجابية لا يزال شبه مستقر عند 12.3%، بحسب بيانات السلطات الصحية.

اقرأ أيضاً| بيلاروسيا تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون

وكانت الدنمارك سجلت أعلى حصيلة إصابات يوم الاثنين الماضي، بإجمالي 16164 إصابة.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة، أنها ستطالب الدول باتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا، قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية، أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية، فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم «بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا، قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون.