احذر.. منخفض جوي يسيطر على البلاد غداً وأمطار غزيرة  وسيول وثلوج على المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه وفقاً لآخر إصدارات النماذج العددية تشير إلى حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارا من غد الخميس وحتى بدايات الأحد القادم حيث يؤثر على البلاد منخفض سطحى متعمق على البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة يصاحبه حوض بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن المنخفض يتسبب فى سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على  السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحرى تمتد خفيفة  الى متوسطة ليلا الى  مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب  الوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة.

وتكون ذروة الحالة يوم الجمعة حيث تزداد شدة الأمطار لتصبح أمطاراً متوسطة إلى غزيرة  تكون رعدية مصحوبة بحبات الثلج أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة، وقد تصل الى حد السيول يومى الجمعة والسبت على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية من محافظة البحر الأحمر  إلى شمال الصعيد.

كما تنشط الرياح غداً الخميس على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب حركة الملاحة البحرية  .

وتقدم الأرصاد عدة نصائح للمواطنين خلال تلك الحالة كالتالى :

-عدم مزاولة الأنشطة البحرية خلال ذروة هذه الحالة.

-إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة بقدر المستطاع.

-شرب السوائل الدافئة وعلى وجه الخصوص عصائر البرتقال والليمون.

-القيادة بهدوء على الطرق السريعة.

-متابعة جميع النشرات الجوية التى تبث من خلال الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

اقرأ أيضا| طقس «الكريسماس».. أمطار رعدية وبرق ورياح