الإجتماعيين: حل مشاكل الاخصائيين قريباً

جانب من احتفالية نقابة الاجتماعيين
جانب من احتفالية نقابة الاجتماعيين

أكد وليد الفيومي نقيب الاجتماعيين بالجيزة، أن النقابة تعمل على حل مشكلات الاخصائيين الاجتماعيين فى كل القطاعات، لافتاً إلى أننا مستمرون في عقد لقاءات مع عدد من الاخصائيين الاجتماعيين بقطاعات الدولة المختلفة لبحث المشاكل التى تواجه الاخصائيين على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال لقاءه بعدد من الاخصائيين الاجتماعيين بوزارة الصحة عقد بمستشفى أم المصريين بالجيزة، والذي نظمته نقابة الاجتماعيين بالجيزة والإدارة العامة للخدمة الاجتماعية بوزارة الصحة.

وأضاف نقيب الاجتماعيين بالجيزة، انه تم تشكيل لجان مشتركة بين النقابة والوزارات المختلفة لبحث مشاكل الاخصائيين داخل كل قطاع من قطاعات الدولة وإرسالها للنقيب العام للعمل على حلها وإلغاء أخطاء الماضي في التعامل مع المشكلات من خلال المكاتبات دون تواصل مباشر مع الاخصائيين ومناقشة شكاوى زملائنا في كافة مناحى الدولة.
وأشار نقيب الاجتماعيين بالجيزة، أن النقابة بصدد عقد اجتماع مع الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بوزارة الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة الاسبوع المقبل.
وعلى هامش اللقاء تم تكريم عدد من قيادات وزارة الصحة والاخصائيين الاجتماعيين بمحافظة الجيزة وعلى رأسهم الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة والدكتور امل فوزي مدير عام الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية بوزارة الصحة وأمينة محمد مدير إدارة الخدمة الاجتماعية بمديرية الصحة بالجيزة.

اقرأ أيضا| نقيب الاجتماعيين: مبادرة «حياة كريمة» أعادة الاعتبار للريف المصري

وقد قال وليد الفيومى نقيب الاجتماعيين بالجيزة أنه ايماناً من النقابة وشركائها فى جميع القطاعات المختلفة المعنية بقضية ذوى الهمم وترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص بين الأصحاء والمعاقين مهما اختلفت احتياجاتهم كما كفلها الدستور والقانون، فإن الدولة المصرية اهتمت بشكل غير مسبوق بذوي الهمم.
وأضاف نقيب الإجتماعيين بالجيزة، أن الدولة المصرية أصدرت قانوناً للأشخاص ذوي الإعاقة، وتم طرح بطاقة الخدمات المتكاملة لهم للحصول على حقوقهم في القانون من تأمين صحي ومعاش وتوفير فرص عمل جاءت تلك الإحتفالية للإلتقاء بالنماذج الناجحة منهم في المجالات المختلفة لتعريف المجتمع بدورهم ومشاركتهم دون تمييز.