قصف مدفعي إسرائيلي على قطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفذ الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء 29 ديسمبر قصف مدفعي على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: غزة ترصد أول إصابة بمتحور «أوميكرون»

وقال الجيش الإسرائيلي إن القصف استهدف نقطة رصد تابعة للضبط الميداني جنوب شرق مدينة غزة.

وجاء القصف الإسرائيلي على القطاع بعدما أصيب عامل من وزارة الدفاع الإسرائيلية في ساقه بنيران أطلقت من داخل القطاع.

وأعلن وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ، أن الرئيس محمود عباس التقى مساء أمس الثلاثاء 28 ديسمبر، مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس.

اقرأ أيضًا: أبومازن يعزي نظيره الجنوب أفريقي في وفاة السياسي «ديزموند توتو»

وقال الشيخ – بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية - إن الاجتماع تناول اهمية خلق افق سياسي يؤدي الى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف أيضا أن اللقاء شهد بحث الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين، بالإضافة إلى بحث العديد من القضايا الامنية والاقتصادية والإنسانية.

ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين الرئيس الفلسطيني ونظيره الإسرائيلي، وهي المرة الأولى التي يأتي فيها أبو مازن إلى إسرائيل منذ جنازة رئيس إسرائيل الأسبق شمعون بيريز عام 2016.

وقال بيان مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي «استمر الاجتماع قرابة ساعتين ونصف الساعة وناقش الطرفان مختلف القضايا الأمنية والمدنية المدرجة على جدول الأعمال وهذا هو ثاني لقاء بينهما منذ تشكيل الحكومة الجديدة».

وبحسب بيان لمكتب وزير جيش الاحتلال استضاف جانتس الليلة رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن في منزله في رأس العين، وناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية.

واكد البيان ان الاجتماع استمر قرابة ساعتين ونصف، مشيرا الى جانتس أبلغ رئيس السلطة أنه ينوي مواصلة تعزيز إجراءات بناء الثقة، وأكد على الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني والحفاظ على الاستقرار الأمني ومنع الإرهاب والعنف على حد وصف البيان.