«مكافحة وعلاج الإدمان»: تقديم خدمة علاجية لـ8238 شخص بالخط الساخن| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت فضائية اكسترا نيوز، تقرير حول جهود صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وجاء في التقرير، أن تم تنفيذ العديد من البرامج التوعوية حول الوقاية من الإدمان وتعزيز والتثقيف الأسري لتمكين أفراد المجتمع من مواجهة المخدرات وتأهيل الكوادر المجتمعية من الشباب للمشاركة في التوعية بخطورة القضية وتنفيذ ما يقرب من 137 ألف زيارة منزلية استهدفت أكثر من 49 ألف أسرة.

وأضاف التقرير، أنه تم التعريف بخدمات الخط الساخن 1602 على مستوى المشورة والدعم النفسي والعلاج والتأهيل وحث مرضي الإدمان منهم علي التقدم للعلاج المجاني الذي يقدمه الصندوق وافتتاح 5 عيادات تابعة للخط الساخن 16023 ووضع برنامج عمل للفريق العلاجي بالخط الساخن.

اقرأ أيضا

 «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا حول ترحيب أهالي أسوان بزيارة الرئيس السيسي| فيديو

وأشار التقرير، إلى أن العيادات قدمت 8238 خدمة علاجية لطالبي خدمات الخط الساخن وتقديم الخدمات العلاجية مجاناً وفي سرية تامة وأكثر من 80% ممن تقدموا للعلاج تعرفوا علي الخدمة العلاجية من الزيارات المنزلية وإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن الحالات المرضية وآليات متابعتهم وتركيب 25 إعلان طرق للتعريف بخدمات الخط الساخن وتنفيذ سلسلة من الأنشطة الفنية والرياضية والاجتماعية.

وفي ذات السياق قال إبراهيم عسكر مدير برامج  الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن الصندوق تواجد داخل 5 مناطق مطورة ومنها الأسمرات والمحروسة  وبشاير الخير بالإسكندرية واسطبل عنتر.

وأضاف عسكر في حواره ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه في 2021 تقدم لنا أكثر من 6 آلاف مريض للعلاج  من المناطق المطورة وأطلقنا برامج توعية لأكثر من 40 ألف أسرة.

وأشار إبراهيم عسكر، إلى أننا شاركنا في الحملات التوعوية أفراد من داخل المناطق المطورة من أجل المساهمة في التوعية بمخاطر الإدمان.

وأوضح مدير برامج الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أنه تم تدشين 5 عيادات في المناطق المطورة من أجل علاج الراغبين في  الإقلاع عن الإدمان.

وأكد عسكر، "أننا نتابع كل أنواع المخدرات التي تظهر أسباب الاتجاه إلى تعاطيها من المتعاطين واكتشفنا أن الهيروين كان رقم واحد في نسبة التعاطي في المناطق المطورة وبعده الحشيش والترامادول".

ولفت إبراهيم عسكر مدير برامج الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إلى أن الصندوق تعامل مع 143 ألف مري، ولدينا 28 مركز علاجي موزعين على مستوى 18 حافظة وتم تنفيذ برامج توعية في قرى «حياة  كريمة» ووصلنا لـ 409 قرية.