«الثروة السمكية»: ندرس تقديم تعويضات للصيادين خلال فترة التوقف بالبحيرات

الصيد في البحيرات - صورة أرشيفية
الصيد في البحيرات - صورة أرشيفية

قال صلاح مصيلحي، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إن بحيرة ناصر تعد واحدة من أكبر البحيرات على مستوى العالم، حيث تصل مساحتها إلى مليون و250 ألف متر.


وأضاف مصيلحي، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة "الأولى"، و الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج البحيرة يعتمد على الانشطة التي تتم داخلها ومدى تنمية وتطوير البحيرة من وقت إلى آخر، متابعا: بحيرة السد العالي كانت تضخ 11 مليون زريعة في عام 2014، وفي عام 2020 تم ضخ ما يقارب من 25 مليون زريعة.


واسترسل رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية،: "الزريعة تحتاج إلى جو وبيئة مناسبة من أجل النمو والتنمية، متابعا: حركة الشباك والصيد تتوقف داخل البحيرة لفترة من أجل حماية الزريعة".

 

وأوضح صلاح مصيلحي، أنه تم السيطرة على التعديات التي كانت تحدث داخل البحيرة خلال السنوات الماضية، متابعا: الدولة تحاول باستمرار الحد من تعديات المواطنين على الزراعة.


وشدد صلاح مصيلحي، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية،على أن الصيد المحرم والتعديات على البحيرات يؤثر كثيرا على ضخ البحيرات، ولذلك نسعى لمنه الصيد الجائر.


وأشار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إلى أنه بالتعاون مع وزارة التضامن وبعض الهيئات المختلفة هناك دراسة بتقديم تعويض للصيادين خاصة في فترة توقف الصيد في البحيرات.

اقرأ أيضا: «الثروة السمكية»: إنتاج مصر من الأسماك كان في 2014 مليون و400 ألف طن