حملات مكثفة لنظافة وتجميل ميادين سفاجا

تجميل ميادين سفاجا
تجميل ميادين سفاجا

كلف اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، مسئولي إدارات النظافة والزراعة بتكثيف حملات النظافة ودهان البلدورات وتركيب أنوار الليد علي أعمده الإناره وقص وتهذيب الأشجار والتطهير والتعقيم بشكل يومي بمداخل الشوارع الرئيسية بمختلف ميادين سفاجا ، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، لتوفير بيئة صحية وآمنة حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين وللإرتقاء بالشكل الحضارى والجمالى للمدينة.

اقرأ أيضا|حملة لرفع التراكمات والمخلفات بشوارع سفاجا

أوضح « شعبان» أنه جاري العمل في تطوير وتجميل ميدان العروسة بمنطقة المجلس مع مواصلة  أعمال الري للنخيل والأشجار والتقليم.

واضاف «رئيس المدينة »أن إدارة منظومة النظافة بالتنسيق مع شركة النور ٢  العاملة فى قطاع النظافة كثفت العمل في المركز السياحي الشمالي، وتم رفع مخلفات القمامة والمخلفات الشجرية من أمام شارع القرى السياحية بالكيلو ٨ ، والشارع المؤدي إلى القري السياحية.

وشدد «شعبان» على متابعة حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة ومداخل المدينة للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري  أمام المواطنين والزائرين.

على الجانب الآخر عقد اللواءحامد أحمد حامد، رئيس مدينة رأس غارب، اجتماعًا لتنسيق الجهود مع جميع الجهات المشاركة فى مجابهة الأزمات (سيول - أمطار) بحضور رئيسى اللجنة الجغرافية للشركة العامه للبترول، وشركة بترول خليج السويس، والإدارات التنفيذية بالمدينة.


وأكد رئيس المدينة، فى بيان له،على رؤساء اللجان الجغرافية بالشركة العامة للبترول وشركة خليج السويس (جابكو) وشركة سيميتار وشركة غرب بكر وشركة سوكو ،برفع درجة الاستعداد و توفير جميع المعدات الموضوعه فى الخطة المستديمة وجاهزيتها للمشاركة في مجابهة مخاطر السيول إلى جانب التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمدينة وتفعيل غرفة العمليات، والتنسيق فيما يخص الطرق ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وشركة سيتى جاز والمستشفى المركزى والاسعاف والتموين.

وأشار أن تم التاكيد على الإدارة التعليمية والتضامن الاجتماعى والأوقاف والشباب والرياضة بتوفير اماكن الإيواء وتجهيزها لاستقبال العالقين على الطرق فى حالة حدوث امطار.

وكلف رئيس المدينة إدارة الازمات للمرور أعمال الحماية التى تمت بالمدينة من السدود والبحيرات والبرابخ للتأكد من جاهزيتها.