وزير التعليم: لم نعد الـ36 ألف معلم بالتثبيت.. والعقد شريعة المتعاقدين

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة تعاقدت مع الـ36 ألف معلم لمدة ثلاثة أشهر، ولم نعد أحدًا منهم بالتثبيت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الثلاثاء، أن التعاقد كان لمدة محددة وهي ثلاثة أشهر، معقّبًا: "العقد شريعة المتعاقدين".

وأوضح  الدكتور طارق شوقي أن الدولة تعمل على تحقيق عدالة تعليمية معرفية، وأنّ كل المؤسسات الدولية تشيد بالخطوات التي تم اتخاذها في مصر.

وأشار الوزير إلى أنّ طلاب الثانوية العامة الذين دخلوا الجامعات أداؤهم مختلف في الجامعات بشهادة أساتذتهم، مؤكّدًا أنّ هذا الأمر يمثّل دليلًا على نجاح تطوير التعليم.

وشدّد شوقي على أنّ إلغاء الأسئلة المقالية ليست انتصارًا لكنّها هدم لقدرة يجب أن يملكها الطالب.

وتابع: "إحنا مش بنربي صنايعي امتحان لكن بنربي طفل عنده مهارة.. ونحن نجتهد لتغيير ثقافة الطلبة ونريد مجتمعًا متعملًا بشكل حقيقي".

وحضر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمجلس النواب، الثلاثاء؛ للرد على طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة والأسئلة المقدمة له بشأن عدد من القضايا المرتبطة بـ"المنظومة التعليمية"، خلال الجلسة العامة التي ترأسها المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وجاء حضور الوزير، بعد أن تقدم يوم الأحد 12 ديسمبر الماضي باعتذار إلى مجلس النواب عن حضور الجلسة العامة له، التي كانت مقررة 14 ديسمبر، للرد على طلبات الإحاطة، بشأن مشاكل العملية التعليمية، لسفره وقتها إلى الخارج في مهمة وطنية إلى الإمارات، حسب ما تلقى مجلس النواب.