عاجل

وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية تعتمد إنتاج طائرة مدنية جديدة

طائرة  روسية جديدة
طائرة روسية جديدة

 أصدرت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية شهادة اعتماد إنتاج نوع جديد من طائرات الركاب طراز MC-21-300 لشركة روستك التابعة لوزارة الدفاع الروسية . وقال سيرجي تشيميزوف الرئيس التنفيذي لشركة روستك في تصريح لبوابة أخبار اليوم إن الحصول على شهادة الاعتماد من وكالة النقل الجوي الفيدرالية هو أهم حدث لمشروع MC-21 وصناعة الطيران المدني.. ويؤكد أن الطائرة جاهزة للإنتاج والمبيعات بكميات كبيرة.. كما تعد MC-21 أول طائرة متوسطة المدى في العالم يتم تزويدها بأجنحة مركبة.. والمواد المركبة تشكل حوالي 40٪.

 

وقال يوري سليوسار ، المدير العام لشركة يو ايه سي بفضل MC-21 لقد تم إتقان تصميم وإنتاج واختبار الطائرة لتناسب قطاع السوق الأكثر شعبية في السنوات العشرين القادمة ، ومن المتوقع أن تحتاج روسيا وحدها إلى أكثر من 800 طائرة جديدة بهذا الحجم.. وبعد إثبات الأداء المتميز للطائرة في السوق المحلية سنذهب إلى السوق الدولية .

ومن جانبه قال الكسندر نيرادكو رئيس وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية ان إصدار شهادة الاعتماد لطائرة الركاب MC هو نتيجة العمل الذي قامت به وكالة النقل الجوي الفيدرالية  و هذه هي المرحلة الأولى المهمة في تطوير أحدث تقنيات الطيران المحلي..و الوكالة الفيدرالية على استعداد لمواصلة العمل على توسيع ظروف تشغيل الطائرة وتحسين الهياكل ، بما في ذلك إعادة تشغيل محرك PD-14 المحلي.. وهي طائرة متوسطة المدى من الجيل الجديد وتتسع من 163 إلى 211 مقعدًا.

 

اقرأ أيضا: «انتصار على العقوبات الغربية».. أول رحلة لطائرة روسية الصنع جديدة