الجيش الإيرانى يهدد بإفشال «القبة الحديدية»

منصة إطلاق صواريششخ إيرانية
منصة إطلاق صواريششخ إيرانية

طهران - وكالات الأنباء:
أكد قائد هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن القوات تدربت على أحد الأهداف الرئيسية التي ستهاجمها إن أقدم العدو على الهجوم ضدها، وذلك خلال مناورات للحرس الثوري. وأضاف باقري: « قمنا بعملية محاكاة كاملة ومطابقة للواقع، وأظهرنا أنه من خلال عدد كبير من الرشقات الصاروخية المتزامنة، يمكن إفشال منظومة القبة الحديدية من جهات مختلفة وتدمير الأهداف».. في غضون ذلك أعلنت طهران،اليوم، أن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، سيزور العاصمة الروسية موسكو في مطلع العام المقبل 2022. وقال المتحدث باسم الحكومة، علي بهادري جهرمي: «الرئيس الإيراني سوف يزور موسكو في مطلع العام المقبل 2022»، وأشار إلى أن هذه الزيارة «تأتي بدعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وتهدف لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين».
وفى وقت سابق امس الأول،  استؤنفت في فيينا محادثات إحياء الاتفاق حول البرنامج النووي لإيران التي أكدت تركيزها على نيل ضمانات بعدم تكرار الانسحاب الأمريكي والتحقق من رفع العقوبات عنها خصوصا في مجال تصدير النفط.
وكتب آلان ماتون المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي الذي يترأس المحادثات على تويتر أن «الجولة الثامنة من محادثات فيينا بدأت للتو» بين إيران والدول التي لا تزال منضوية في الاتفاق النووي (فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، روسيا، والصين)، في حين تشارك فيها الولايات المتحدة بشكل غير مباشر.. وتهدف هذه المباحثات الى إحياء الاتفاق الذي انسحبت الولايات المتحدة أحاديا منه عام 2018 في عهد رئيسها السابق دونالد ترامب، معيدة فرض عقوبات اقتصادية قاسية على طهران. وردت الأخيرة بعد نحو عام من ذلك، بالتراجع تدريجيا عن العديد من التزاماتها الرئيسية بموجب الاتفاق.