اليونان تسجل أكثر من 21 ألف إصابة يومية بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت اليونان، اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر، إصابات يومية قياسية بفيروس كورونا بلغت 21657 حالة، تمثل أكثر من مثلي مستوى اليوم السابق.

اقرأ أيضًا: بسبب أنتشار «اوميكرون» .. اليونان تشدد الاجراءات الوقائية

وقال وزير الصحة ثانوس بلفريس للتلفزيون الرسمي "أوميكرون يصبح السلالة الأكثر انتشارا، ولذلك يجب أن نكون على استعداد، ويجب ألا يكون ذلك سببا للذعر".

وسجلت اليونان 9284 إصابة أمس الاثنين، عندما أعلنت الحكومة عن فرض قيود أكثر صرامة تسري ابتداء من الثالث حتى السادس عشر من يناير لاحتواء العدوى، وتستهدف الإجراءات بالأساس أماكن الترفيه الليلية.

وكانت السلطات قد شددت القيود أيضا في الأسبوع الماضي بأن جعلت الكمامات إلزامية في الأماكن المفتوحة وحظرت الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في الأماكن العامة.

وبلغ إجمالي الإصابات في البلاد مليونا و105885 منذ بدء الجائحة، بينما بلغ عدد الوفيات 20557.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.