أغرب الوصايا قبل الموت.. خمور على القبر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وصايا عجيبة يتركها الناس عند موتهم فعندما ماتت مسز هولا الانجليزية في عام 1931 تركت وصية قالت فيها : كنت من هواة سباق الخيل فارغب في أن تحرق جثتي وينثر رمادها في ميدان السباق قبل بدء الشوط الأول وقد نفذت إرادتها بحذافيرها .

وأرد أحد سكان ليون بفرنسا أن ينتحر فملأ برميلا كبيرا بالخمر المعتق وكتب عليه بالطباشير "ارجوا من أصدقائي أن يشربوا هذا البرميل في صحتي .. هذه وصيتي الأخيرة" وأسرع الرجل إلى النهر فألقى بنفسه فيه وشرب أصدقاؤه برميل النبيذ في صحته وهم يترحمون عليه، بحسب ما نشرته آخر ساعة 1934.

وفي أمريكا سنة 1931 مات رجل يدعى سام رادجز وطلب في وصيته أن يدفن في غرف تضاء فيها الكهرباء ليلا ونهارا لأنه يكره الظلام وأودع في أحد المصارف مبلغا من المال للإنفاق منه على نور الكهرباء وثمن المصابيح كما أنه ترك أيضا مبلغا آخر من المال لشراء عدد من جريدة توبيكا كل يوم لأنه كان يحب هذه الجريدة ويطالعها كل يوم .

وتوفى رجل ايطالي في سنة 1914 وترك ثروة طائلة وأوصى بها لأبناء أخيه الثلاثة على شرط أن يتزوجوا ثلاث نساء زنجيات فنفذ الشرط اثنان منهم ورفض الثالث فأخذ الاثنان حصتهما من التركة وحرم الثالث من حصته التي لا تزال باقية في احد المصارف بروما .

وفي سنة 1880 مات أحد الأدباء الفرنسيين وأوصى بمؤلفاته للمكتبة الوطنية بباريس ولكن المؤلفات جميعها لا تزال مخطوطة لم يطبع منها شيء بعد وقد وضعها الرجل في صندوق واشترط أن يفتح الصندوق بعد موته بخمسين سنة تخصم منها سنوات الحروب والمكتبة الوطنية بباريس لا تعلم ماذا يحوي ذلك الصندوق الذي تحتفظ به منذ 1880 .

وفي سنة 1922 مات رجل انجليزي تاركا ثروته لأبناء أخيه على شرط أن يأتوا في كل سنة يوم ذكرى وفاته فيصبوا على قبره زجاجة من نبيذ بورتو  ويقدموا للفقراء خمس زجاجات من الويسكي الجيد في أحد مقاهي المدينة.

اقرأ ايضا||الدرس المستفاد من انتحار « سلطان » ندماً على جريمته

وماتت سيدة فرنسية كانت دائما تقول في حياتها إنها لا تخشى غير شيء واحد وهو أن تدفن قبل أن يتأكد الأطباء من موتها وعندما فتحت وصيتها وجدوا فيها «اطلب منكم ان لا تدفنوني قبل ثلاثة أيام وأن يتأكد الأطباء من موتي بأن يجيء ثلاثة منهم ويخترقوا قلبي بإبرة كبيرة ويدفع لكل منهم خمسمائة فرنك أجرا له  أما  ثروتي فاصنعوا بها ما شئتم وليأخذها من يستحقها من أهلي .

وترك المستر كارليل الانجليزي في سنة 1926 كل ثروته لبنات أخيه على شرط أن يرتدين يوم دفنه أزهى الثياب وأن يرقصن على قبره التانجو والشارلستون وأن يشيعنه إلى مقره الأخير على أنغام الموسيقى .
المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ ايضا||الوصية العجيبة