لفتة إنسانية| تأبين «حنان» من قبل زملائها بالغربية.. توفت أسفل سيارة نقل 

الطالبة المتوفية
الطالبة المتوفية

عصام عمارة 

في لفتة انسانية، قامت الإدارة التعليمية بكفرالزيات بمحافظة الغربية تحت إشراف نجاة حواش مدير الإدارة التعليمية بتأبين التلميذة حنان فياض ١٢ سنة التلميذة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة قرية  ابيج الابتدائية المشتركة  التابعة لدائرة مركز كفرالزيات والتي تعرضت لحادث أليم حيث لقيت مصرعها  أسفل سيارة نقل بقريتها بطريق الخطأ وتوفيت في الحال متأثرة بإصابته في الحادث.

 وذلك تنفيذا لتوجيهات ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية حيث توجه وفد من الإدارة التعليمية بكفرالزيات برئاسة يوسف نوفل مدير التعليم الابتدائي بالإدارة التعليمية الي المدرسة والتقى بالمعلمين والتلاميذ من زملاء التلميذة والذين اكدوا انها كانت من التلميذات المتفوقات بالمدرسة وتحظي بحب كل زميلاتها في المدرسة.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: تشكيل وحدة للتنمية المستدامة بكافة المراكز والمدن| صور

وأشار يوسف نوفل مدير التعليم الابتدائي بالإدارة التعليمية بكفرالزيات خلال كلمته في تأبين التلميذة انها في منزلة الشهداء وعند الله في جنته، كما توجه وفد الإدارة التعليمية الي منزل التلميذة وقدم عزاء التربية والتعليم بالغربية في فقد ابنة من أبناء أسرة التربية والتعليم بالمحافظة مقدما عزاء مديرية التربية والتعليم بالغربية والادارة التعليمية بكفرالزيات.

وكانت قرية  ابيج التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهدت  مأساة انسانية حيث لقيت تلميذة في  الصف السادس الابتدائي مصرعها أسفل عجلات سيارة نقل يقودها احد أقارب والدها بطريق الخطأ   وتم  نقل الجثة لمشرحة المستشفى.

كان  اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية  قد تلقى إخطارا من العميد محمد شبل مأمور مركز كفرالزيات بورود  بلاغً من الأهالي، بمصرع تلميذة ، بعد أن جاءت أسفل عجلات سيارة نقل  أثناء خروجها من مدرسة بقرية أبيج بدائرة المركز في طريقها لمنزلها

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلى محل البلاغ وتبين مصرع" حنان. م. ف. ف " تبلغ من العمر 12 عاما تلميذة في الصف السادس الابتدائي بعد أن صدمتها سيارة بطريق الخطأ يقودها ابن عم والد الطالبة حيث جاءت تحت عجلاتها بطريق الخطأ   وتم نقل جثة  التلميذة  إلى مستشفى كفرالزيات  العام  

وتم تحرير  محضر بالواقعة ودلت تحريات الرائد احمد شيحه رئيس مباحث كفرالزيات على أن الحادث وقع بطريق الخطأ وجادت التلميذة أسفل عجلات سيارة نقل يقودها ابن عم والدها بدون قصد حيث لفظت أنفاسها الأخيرة   وقررالمستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفرالزيات التصريح بدفن الجثة وتسليمها الي اهليتها.

حيث شيع أهالي قرية ابيج جثمان الفقيدة الي مثواها الاخير وسط حالة من الحزن والاسي بين أهالي القرية وزميلاتها بالمدرسة المعلمين بها حيث كانت تتمتع بحب الجميع ومتفوقة في دراستها.

من جانبها نعت نجاه حواش مدير إدارة كفر الزيات التعليمية الفقيدة الرحلةو أن يتغمدها الله  بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وقدمت خالص تعازي أسرة التربية والتعليم بكفرالزيات الي اسرتها في وفاة ابنته التلميذة بمدرسة ابيج الابتدائية.