العثورعلى جثة متفحمة لشاب في نجع حمادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عثرت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي،  اليوم الثلاثاء ، على جثة شاب متفحمة بنجع حمادي بمحافظة قنا.

حيث تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بالعثور على جثة شاب يدعى أحمد بكري، مقيم الشاورية، متفحمة بمنطقة طراد النيل بنجع حمادي.


وانتقلت قوات الأمن إلى المنطقة، لفحص الجثة ، ونقلها إلى المستشفى،  وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

وفي سياق مواز، لقيت ربة منزل مصرعها  بعد أن تفحمت جثتها، بسبب حريق داخل منزلها بمركز قوص جنوب قنا.

وكان قد تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا  ، من غرفة العمليات،  بتفحم جثة صباح سنوسي عبد الله، 50 عاما، مقيمة بقرية حجازة قبلي بقوص،  بسبب حريق على إثر ماس كهربائي، وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية العامة لتتولى التحقيقات.

وفي سياق مواز  لقي 6 أشخاص بقنا، مصرعهم ، امس الاثنين، في حوادث متفرقة، منهم 3 في حوادث قطارات.
تلقى اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا، إخطارًا، بلفظ شاب أنفاسه الأخيرة، داخل مستشفى قوص،  متأثرًا بإصابته، بعد أن دهسه قطار أثناء مرور مزلقان غير شرعي بمركز قوص جنوب محافظة قنا.


كما لقيت مشرفة تمريض، مصرعها،  بعد أن دهسها قطار بمحطة سكك حديد نجع حمادي، بعد عودتها من عملها عقب مرورها على مستشفى حميات نجع حمادي.


ونعت مديرية الصحة بقنا ، وفاة مديحة سعد الله علي، 47 عاما،  مشرفة تمريض،  بعد أن دهسها قطار بمحطة سكك حديد نجع حمادي، داعية الله أن يغفر لها، وأن يحتسبها من الشهداء.


وفي سياق متصل لقي شاب مصرعه،  في تصادم سيارة وقطار بمزلقان غير شرعي بمركز دشنا شمالي قنا.
تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا ، إخطارًا ، من غرفة العمليات،  بوقوع حادث تصادم للقطار رقم 159 القادم من الأقصر في اتجاه القاهرة ، بسيارة أثناء عبورها، معبر غير شرعي بنجع الجامع بقرية السمطا بدشنا.


وأسفر الحادث عن مصرع سيف عبد الرازق أحمد،  قائد السيارة،  وتم نقل الجثة إلى المستشفى،  وتسيير حركة المرور،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية العامة لتتولى التحقيقات.


وقال جمال عثمان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، إن المعبر غير شرعي، وتم غلقه أكثر من مرة من قبل، وتم مخاطبة لجنة الأزمات والسكة الحديد،  لغلقه بكتل خرسانية.


كما لقي مسن مصرعه، ،  بعد تناوله جرعة أفيون زائدة بمحافظة قنا.حيث تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا، من غرفة العمليات، بمصرع عبدالمنعم.ا.ح، 71 سنة، موظف بالمعاش،  بعد تناوله جرعة أفيون زائدة ببندر قنا.

وفي سياق آخر لفظت ربة منزل وطفلتها، أنفاسهن الأخيرة، داخل المستشفى ، متأثرين بإصابتهما في حادث انهيار منزل بقنا.
كشف أشرف انور،  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا ، أن المنزل مكون من طابقين ومبنى بالطوب اللبن و جذوع النخيل وان قدم المنزل وراء انهيار سقف إحدى الغرف على الضحايا.


و أسفر الحادث عن مصرع  يامنة على احمد 35 عاماً،  و طفلتها صفاء سيد محمد ، متأثرين بإصابتهما،  وإصابة شقيقتها مروة .
وبتكليفات من اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، انتقل المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام لمحافظة قنا ومحمد صلاح ابوكريشة السكرتير العام المساعد إلى مستشفى قنا العام للإطمئنان على حالة الطفلة المصابة فى إنهيار منزل بقرية البياضية التابعة لمركز قنا والذى أسفر عن وفاة اثنين اخرين من أفراد الأسرة هما " ربة المنزل وابنتها " . 


وعلى الفور كلف محافظ قنا،  المسئولين بتوفير سكن مؤقت لأفراد الأسرة وتدبير وسائل الإعاشة اللازمة لهم ، مشددا على ضرورة سرعة رفع الأنقاض واتخاذ الإجراءات اللازمة التى من شأنها أن تساهم فى إعادة بناء المنزل وعودة أفراد الأسرة للإقامة به مرة اخرى ، كما وجه " الداودى " بإعداد حصر شامل لجميع المنازل الآيلة للسقوط على مستوى المحافظة ، ووضع خطة للتعامل مع هذه المنازل لحماية المواطنين و حفاظا على صحتهم وسلامتهم، فضلا عن الحفاظ علي المظهر الحضاري لمدن وقرى المحافظة . 
من جانبه قال السكرتير العام للمحافظة، أنه تم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية وعمل الفحوصات اللازمة للمصابين للإطمئنان على حالتهم الصحية.


وأضاف الطيبي بان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وجه بسرعة إنهاء إجراءات وتصاريح الدفن الخاصة بحالتىّ الوفاة وتسليمهما لذويهم ، داعيا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته ويدخلهما فسيح جناته ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين .

اقرأ أيضا|حصاد قنا 2021.. تنفيذ مشروعات للربط الكهربائي بملياري جنيه