الهند تختبر بنجاح الهدف الجوي «أبهاس»| فيديو

الهدف الجوي "أبهاس"
الهدف الجوي "أبهاس"

أجرت منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية (DRDO) اختبار طيران لهدفها الجوي عالي السرعة "أبهاس" (Abhyas ) القابل للاستهلاك، والمطور محليًا.

وقد تم إجراء اختبار الهدف الجوي بدون طيار "أبهاس" (Abhyas )، في نطاق اختبار متكامل قبالة سواحل أوديشا، حيث حقق مسارًا عالي السرعة دون سرعة الصوت ، وعلى ارتفاع منخفض جدًا في التجربة.

ووفقًا لمتحدث باسم DRDO ، فقد تمت مراقبة أداء هدف (Abhyas)  الجوي عالي السرعة، والتحقق من صحته من خلال البيانات التي تم جمعها بواسطة العديد من الأجهزة الموضوعة على طول الشاطئ.

أقرأ ايضا.. الهند: اختبار إطلاق صاروخ باليستي ذي قدرة نووية بنجاح

وقالت وزارة الدفاع الهندية في بيان صحفي قال راكشا مانتري شري راجناث سينج (وزير الدفاع الهندي) : "إن الاختبار الناجح هو شهادة جديرة بالملاحظة على التآزر بين العلماء والصناعة"، هذا وقد أشاد سكرتير DD R & D ورئيس DRDO بعلماء المختبر وأعضاء فريقهم وشركاء الصناعة المرتبطين بهم لجهود التطوير الناجحة."

حول الهدف الجوي "أبهاس"

وقد تم تطوير الهدف الجوي للطيران المستقل ، ولتوفير بيئة خطر واقعية لتدريب نظام الأسلحة العسكرية، وهي مجهزة بأنظمة تكبير بصرية وأشعة تحت الحمراء، للمساعدة في ممارسة الأسلحة الباليستية.

وبمساعدة اثنين من التعزيزات التي يبلغ قطرها 68 ملمًا، وتوربينات الغاز الصغيرة، يمكن للهدف الجوي السفر بسرعة 0.5 ماخ، ويمكن أن يصل إلى ارتفاع يزيد عن خمسة كيلومترات (3.1 ميل( .

هذا ويتم توجيه Abhyas أيضًا بواسطة وحدة تحكم أرضية ونظام ميكانيكي كهربائي دقيق محلي، مما يسمح لها باتباع مسار محدد مسبقًا بشكل مستقل.

يذكر أنه بالإضافة إلى Abhyas ، أكملت DRDO أيضًا اختباراتها لصاروخها أرض-أرض "Pralay" ، وصاروخ Agni Prime الباليستي ، وصاروخ أرض-جو قصير المدى عمودي.