حملات مكثفة للرقابة على مخازن التغذية المدرسية بالدقهلية.. صور

حملات مكثفة للرقابة الصحية والتموينية
حملات مكثفة للرقابة الصحية والتموينية

 أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق والمحلات وكافة منشآت بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لمنع الغش التجاري .
وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج حملات اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء..  كما يتابع حملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات. 

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا بمسئولي تقنين أملاك الدولة


وأشار إلى أنه  تم تنفيذ حملات مكثفة للتفتيش والرقابة الصحية والتموينية علي مخازن التغذية المدرسية والمحلات والمخازن وأماكن بيع السلع الغذائية بالمراكز والمدن والأحياء وذلك للتأكد من توافرها بالكميات والجودة المطلوبة حرصا على الصحة العامة.. 
 ففي مركز ومدينة المطرية قال  محمد حمص رئيس المركز أن اللجنه الخماسية التابعة لرئاسة المركز قامت بتنفيذ حملة صحية وتموينية علي المدارس والمعاهد الازهريه وتم التأكد من مدى سلامة التغذية المدرسية  وتخزينها وتوافر الاشتراطات الصحية. 
وأضاف  بأنه تم أيضا المرور على عدد 4 مدارس بمدينه المطرية وتم التأكد من سلامة  المنتجات وتوافر البيئه الصحية للتخزين وتم مراجعة حضور  الطلاب ومطابقتها بالكمية المنصرفة.


وفى مركز بنى عبيد قال ، هاني سليمان رئيس المركز أنه تم تنفيذ حمله مكبرة للمرور على المدارس والمعاهد الأزهرية للمتابعة والتأكد من سلامة التغذية المدرسية ،كما تم المرور والتفتيش على المخازن وأماكن بيع وتداول السلع الغذائيه والمحلات المجاوره للمدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق المركز للتأكد من صلاحية وسلامة المنتجات الغذائية المعروضة حرصا على وصحة سلامة كل أفراد المنظومه التعليمية. 


وأوضح أن الحملة شملت المحلات بمدينة بنى عبيد  وقرية الصلاحات وقرية غازى مصبح حيث تم التأكد من توافر السلع والمنتجات الغذائية بالمحلات المجاورة للمدارس والمعاهد الأزهرية للتأكد من توافر عناصر الأمان والسلامة والصحة المهنية. 
وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى والقوى العاملة وإدارات البيئة حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والتصدى لجميع انواع المخالفات.


وأشار إلى أن ذلك يأتي في  إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين بالكميات الكافية والأسعار المناسبة.