طبيبة روسية: الإقلاع عن التدخين يتطلب بدائل لتجنب هذه المخاطر

ارشيفية
ارشيفية

من المعروف أن التدخين يسبب العديد من المشاكل والمخاطر التى يعرفها كثير من الناس علي التنفس والرئة والكثير يحاول الإقلاع عن هذه العادة السيئة ولكن ظهرت معلومات جديدة وغريبة مؤخرا تفيد بأنه وجد عواقب جديدة غير متوقعة لم تكن في الحسبان عند الإقلاع عن التدخين حيث كشفت الدكتور آنا كورينيفيتش، أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية، العواقب غير المتوقعة للإقلاع عن التدخين.

فيديو| «عسل ومش وفطير».. الرئيس السيسي يتناول الغداء مع أهالي غرب سهيل

حيث أشارت الأخصائية في حديث لقناة YouTube ردا على أسئلة المشاهدين، الذين أقلعوا عن التدخين ويعانون من مشكلات في ضغط الدم وضربات القلب، إلى أن الناس يدخنون بسبب القلق، لأن النيكوتين يساعد على التغلب على حالة القلق.

 

وقالت، "أنتم أقلعتم عن التدخين، وليس لكم بديلا له، لذلك يضطرب مستوى ضغط الدم وتضطرب ضربات القلب لأن الجسم ينتج كمية من الأدرينالين وليس عندكم ما يكبحه".

 

وتؤكد الخبيرة أيضًا ، على أنه في هذه الحالة يجب تخفيف مستوى القلق، وأن ممارسة الرياضة والنشاط البدني يساعد على ذلك، وأضافت أيضًا أنه، لا يلحق الإقلاع الفوري عن التدخين أي ضرر بالصحة، بل على العكس، هذه افضل طريقة للتخلص من هذه العادة السيئة.

 

بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين بعد سنة ينخفض عندهم خطر الإصابة بالجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب.

 

والتدخين هو عملية يتم فيها حرق مادة والتي غالبًا ما تكون التبغ وبعدها يتم تذوق الدخان أو استنشاقه، وتتم هذه العملية في المقام الأول باعتبارها ممارسة للترويح عن النفس عن طريق استخدام المخدرات، حيث يَصدر عن احتراق المادة الفعالة في المخدر، مثل النيكوتين مما يجعلها متاحة للامتصاص من خلال الرئة هناك آلاف من المواد الكيميائية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي.

 

وتعد السجائر هي أكثر الوسائل شيوعًا للتدخين في الوقت الراهن، سواء كانت السيجارة منتجة صناعيًا أو ملفوفة يدويًا من التبغ السائب وورق لف السجائر. وهناك وسائل أخرى للتدخين تتمثل في الغليون، السيجار، الشيشة، والبونج "غليون مائي".