هيئة الطاقة: محطة بنبان تساهم في تقليص استخدامنا للوقود الأحفوري| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمد صلاح السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة سابقًا، إن محطة بنبان تمثل نقطة فارقة في توجه مصر لاستخدام الطاقات المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية.

وأضاف «صالح» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي» مساء اليوم الإثنين، إلى أن محطة بنبان نقطة فارقة لأنها جذبت استثمارات في ضوء القانون 203 لعام 2014 الذي أشار بإمكانية استخدام الطاقات المتجدة بآلية تعريف التغذية الكهربية، وهو عامل جذب ضمن العائد الاستثماري لمدة 25 عامًا.

ولفت رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة سابقًا، إلى أن محطة بنبان لها تأثيرا إيجابيا على ضخ الطاقة الكهربية في الشبكة الكهربية الموحدة، حيث أنها تساهم في تقليص استخدامنا للوقود الأحفوري والمحافظة عليه إما لمشروعات صناعية أو للأجيال القادمة أو للتصدير.

اقرأ أيضاً| «دفاع الشيوخ»: مشروعات تنمية الصعيد غير مسبوقة في تاريخ مصر| فيديو

وأوضح السبكي أن اختيار المكان الموجود فيه محطة بنبان له دلالة معينة، حيث نصت المادة 32 في الدستور المصري الحالي، على دور الدولة والتزامها بتنمية الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن اختيار موقع "بنبان" في المنطقة الجنوبية بصعيد مصر، يرجع إلى تميزها بسطوع الشمس بدرجة عالية للغاية تصل إلى 2300 كيلو وات سعة للوحدة الواحدة.