بتكلفة 117 مليون جنيه..

حصاد 2021.. الانتهاء من محطتين وسيطة لتجميع القمامة بدمنهور وكفر الدوار

محافظ البحيرة خلال تفقد احدى المحطات
محافظ البحيرة خلال تفقد احدى المحطات

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أنه تم تطوير وانشاء منظومة متكاملة للتخلص الأمن من المخلفات والقضاء على الحرق العشوائى ورفع كفاءة منظومة الجمع والنقل ليشعر المواطن بوجود تحسن ملحوظ في تلك الخدمة في أسرع وقت ممكن .

مشيراً أن قطاع النظافة شهد خلال عام 2021 تطور ملحوظ  للإرتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري.

 حيث حققت المحافظة ومن خلال التعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية  تطورا واضحاً في المنظومة من خلال تزويدها بأحدث المعدات وافتتاح  محطتين تجميع وسيطة بمركزي دمنهور وكفر الدوار ومدفن صحي بمركز بدر بتكلفة إجمالية 117 مليون جنية.

 وتشمل المحطة الوسيطة الثابتة بكفر الدوار ومقامة على مساحة 2690 م٢ وبتكلفة 25 مليون جنية، لإستيعاب تراكمات القمامة الناتجة عن المدينة والمركز والقرى التابعة . وتتسع المحطة لإستقبال ما يقرب من 500 طن يومياً .
    
هذا بالاضافة الى  محطة التجميع الوسيطة  بمنطقة دهشور بدمنهور لإستيعاب تراكمات القمامة الناتجة عن المدينة والمركز والقرى التابعة والمقامة على مساحة واحد فدان بتكلفة 20 مليون جنية، تشمل الأعمال الإنشائية ٥ سيارات نقل 20 طن ولودر و10 صناديق كبيرة 20 طن وتعمل المحطة بطاقة 500 طن يومياً من القمامة، وتسهم في رفع مستوى النظافة بمدينة دمنهور والقرى التابعة لها، حيث سيتم تجميع المخلفات الصلبة والقمامة بالمحطة الوسيطة وإعادة تحميلها على الحاويات ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بحوش عيسى .

ولفت المحافظ أنه جاري التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء محطات مماثلة بجميع المراكز والمدن مضيفا أنه تم الإنتهاء من أعمال إنشاء  المدفن الصحي بمركز بدر على مساحة 10 فدان من اجمالى 60 فدان للتوسعات المستقبلية وهو عبارة عن خلية دفن صحي تصل السعة الاستيعابية لها حوالى 350  ألف طن مخلفات ، وكذا بحيرة تبخير سائل الرشيح مؤمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة أمن وغرفة للمولدات تحتوي على عدد 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي ، وخزان وقود ومغسلة سيارات.


ولفت المحافظ أن ما تشهده مصر حالياً تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يُعد إنجازاً فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة ورائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة . 

مشيرا إلى أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي .

حيث تم خلال العامين الماضيين وبدعم وتوجيهات السيد الرئيس الذى يولى المحافظة إهتمامًا كبيرًا ودعمًا متكامل لا ينقطع، تنفيذ 3528 مشروع على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ 72 مليار جنية .
 

اقرا ايضا / وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض الأعمال اليدوية لطلبة المدارس