ضبط 12 مصنعًا ومحال بقالة ومخابز لتلاعبهم في الأسعار والمواد الخام بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية، من ضبط 12 مصنعًا ومحال بقالة ومخابز، لتلاعبهم في الأسعار واستخدام مواد خام مجهوله المصدر، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

اقرأ أيضاً| إنشاء أكبر منطقة تجارية لوجيستية وخدمية بالزقازيق.. توفر 20 ألف فرصة عمل

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة  التموين، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وشنت إدارة تموين بلبيس حملة تموينية برئاسة عاطف عراقي مدير الإدارة، أسفرت عن تحرير محاضر ضد  صاحب مصنع لتصنيع التريكو لاستخدامه مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر وتم التحفظ على 400 كجم خيوط مجهولة المصدر.

كما تم تحرير محاضر لـ6 محال  بقالة ببندر بلبيس، لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية، والسلع المعروضة، وتحرير 4 محاضر إثبات حالة ضد أصحاب مخابز بلدية لإنتاجه خبز ناقص الوزن، وعدم نظافة المعجن وأدواته. وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وفي سياق آخر، تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط مصنع ومخزنين ومحل تجاري لإدارتها بدون ترخيص والتلاعب في الأسعار وعرض سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، شنت إدارة تموين ديرب نجم بحملة تفتيشية برئاسة محمد عبد المجيد، أسفرت عن ضبط صاحب محل حدايد وبويات والتحفظ على ٣٩ علبة بويات منتهية الصلاحية. وصاحب مصنع للملابس الجاهزة بصافور لاستخدام أقمشة مجهولة المصدر وتم التحفظ على ٧ توب قماش و ٢٠ تيشرت رجالى ألوان ومقاسات مختلفة وصاحب  مخزن أدوات صحية لإدارة النشاط بدون ترخيص. وأصحاب محال تجارية لعدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية. 

تم تحرير محاضر ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.