روسيا تجري تحديثًا عميقًا لدبابات «تي-72بي»

تحديثً عميقًا لدبابات
تحديثً عميقًا لدبابات

أجرى متخصصو شركة "أورال فاغون زافود" تحديثًا عميقًا لدبابات "تي-72بي" وقاموا بتثبيت أنظمة دفاع وأسلحة جديدة على المركبات القتالية.

وتم تسليم مجموعة من الدبابات المحدثة إلى القوات المسلحة، حسب "بوليت روس".

وتم تجهيز الدبابات بمحركات ديزل جديدة، وحماية إضافية للبرج، وأنظمة التحكم في إطلاق النار، بالإضافة إلى مدافع 125 ملم مع قذائف محسّنة ونظام تحديد الهدف "سوسنا-أو".

وقال ممثلو الشركة: "لقد اجتازت المركبات مجموعة كاملة من الاختبارات، وقبلها العملاء وفقًا لمتطلبات التوثيق المعياري والفني وشروط العقد، وهي جاهزة للخدمة في صفوف الجيش الروسي" .

وتم أيضًا تحسين دقة إطلاق النار من مدفع دبابة عن طريق تثبيت أجهزة كمبيوتر باليستية رقمية وأنظمة تحديد الهدف بانورامية.

جدير بالذكر، أعلن قائد الدفاع الجوي الميداني في القوات البرية الروسية اللواء، ألكسندر ليونوف، أن روسيا ستنتهي في عام 2022 من العمل على تصميم نموذج مطور جديد من منظومة "بانتسير – إس إم – إس في" للدفاع والصواريخ المضادة للجو.

وأشار قائد الدفاع الجوي الميداني الروسي، إلى أن هذا النموذج سينصب على منصة مجنزرة، مما سيزيد من فاعلية ومدى عمل منظومة  "بانتسير – إس إم – إس في".

وكان مسئول مسؤول في شركة التكنولوجيا الحكومية روستيك، قد صرح مؤخرا لوكالة تاس للأنباء، أنه تم تحديث نظام صواريخ بانتسير- S1M الروسي أرض- جو  لاكتشاف وتدمير جميع أنواع الطائرات بدون طيار المعادية.

وفقًا لمدير Rostec الصناعي، فقد تم تعديل نظام الأسلحة لمواجهة التهديدات الجوية، وخاصة الطائرات بدون طيار، كما تم تجهيزها بصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت لتعزيز مدى ضرباتها من 20 كيلومترًا (12 ميلاً) إلى 30 كيلومترًا (18 ميلاً).

وبحسب ما ورد أدت الترقية أيضًا إلى تحسين قدرات مقاومة التخفي والتشويش في Pantsyr، بالإضافة إلى معدل إطلاق النار والارتفاع التشغيلي من 15 إلى 18 كيلومترًا (9.3 إلى 11.1 ميلًا).

كما تم تحسين رادار التحكم في النيران متعدد الوظائف ورادار البحث لاكتشاف ومراقبة ما يصل إلى 40 هدفًا في وقت واحد، كما تمت ترقية محطة تتبع الهدف بالأشعة تحت الحمراء - التي تتميز بجهاز تحديد المدى بالليزر.

ووقعت روسيا عقد التسليم الأولي لنظام الصواريخ المضاد للطائرات Pantsyr-S1M خلال معرض الأسلحة الدولي للجيش 2021 في أغسطس.

ويعتقد سيرجي ميخائيلوف ، المسؤول في شركة Rostec ، أن نظام Pantsyr المحدث يمكن أن يصبح أساسًا لشبكة دفاع جوي شاملة ضد طائرات العدو بدون طيار والأسلحة الدقيقة والطائرات المقاتلة.

وأضاف أن نظام الأسلحة يتوافق تمامًا مع مبادئ A2 / AD (منع الوصول / إنكار المنطقة) ، والتي تسمح له بمنع اختراق العدو للمنشآت العسكرية الهامة.

علاوة على ذلك، أكد ميخائيلوف أن القدرة على مواجهة الطائرات بدون طيار وغيرها من الأنظمة غير المأهولة أصبحت اعتبارًا حيويًا للدفاعات الجوية في الوقت الحاضر.

اقرأ أيضا|

التموين: إنشاء 3 مصانع زيوت بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن يومياُ