شوبير يكشف مفاجأة عن موقف السولية من أمم أفريقيا

السولية
السولية

أكد الإعلامى أحمد شوبير، أن عمرو السولية لاعب وسط منتخب مصر وفريق الأهلى أصبح قريبا من اللحاق بكأس الأمم الأفريقية  المقرر انطلاقها الشهر المقبل في الكاميرون.

وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر أون سبورت إف إم :"إصابة عمرو السولية كانت تستلزم غيابه ثلاثة أسابيع و هناك بشرى سعيدة تؤكد أن اللاعب يحتاج لأسبوعين فقط للتعافى من الاصابة وذلك من تاريخ إصابته فى مباراة السوبر الافريقى أمام الرجاء المغربى مع الاهلى".

وأضاف أن عمرو السولية سيغيب فقط عن المواجهة الاولى للفراعنة فى كأس الأمم الافريقية أمام نيجيريا حتى ينتهى برنامجه التأهيلى الذى يستمر أسبوعين فقط وبالتالى سيكون اللاعب متاحاً للمشاركة فى باقى المباريات مع منتخب مصر ".

وقال :" إذا كنت مكان كيروش سأغامر  وأضم عمرو السولية لقائمة كأس الامم الافريقية خاصة أنه ليس هناك بديل للاعب بنفس قوته وخبرته ودوره بالمنتخب ، وأعتقد كيروش سيفعل ذلك ويتولى الجهاز الطبى تجهيز السولية فى معسكر الفراعنة".

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قرر منح اللاعبين الدوليين راحة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من بدء الأجندة الدولية اليوم 27 ديسمبر الحالي استعدادا للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون التي تبدأ بالنسبة للمنتخب الوطني يوم 11 يناير المقبل بلقاء نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معهما منتخبي السودان وغينيا بيساو. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده كارلوس كيروش المدير الفني مع جهازه المعاون عبر تطبيق زووم حيث يتواجد خارج البلاد لقضاء أعياد الكريسماس مع عائلته.

كما تقرر أن تقام تدريبات الفريق يومي الخميس والجمعة المقبلين 30 و 31 ديسمبر من خلال معسكر مفتوح يحصل بعدها اللاعبون على راحة يوم 1 يناير المقبل، على أن يبدأ المعسكر المغلق للفريق  يوم 2 يناير المقبل حتى موعد السفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية يوم 7 يناير استعدادا لمباراتي نيجيريا وغينيا بيساو يومي 11 و 15 يناير ينتقل بعدها الفريق إلى  العاصمة الكاميرونية ياوندي لملاقاة المنتخب السوداني يوم 19 يناير في ختام مرحلة المجموعات في البطولة.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني الأسماء النهائية لقائمة اللاعبين المشاركين في البطولة قبل انطلاق التدريبات .

 إقرأ أيضا:بيراميدز يوضح حقيقة مشاركة السعيد وحمدي إمام إنبي وهما يعانيان من كورونا