علوم المنوفية تحصل على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية فى البحث العلمي

الأستاذ الدكتور مجدى مطر وكيل كلية العلوم لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية
الأستاذ الدكتور مجدى مطر وكيل كلية العلوم لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية

أعلن الدكتور مجدى مطر وكيل كلية العلوم لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية أن المجلس الأعلى للجامعات قام بتكريم الكلية لحصولها على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في الاستشهادات المرجعية بالنسبة للأبحاث العلمية التي قام القطاع بإجرائها.

وأكد الدكتور مجدى مطر وكيل كلية العلوم لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية فى تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، تطور منظومة البحث العلمى بالكلية والتى أصبحت تمثل ١٧ ٪ من إجمالى المنظومة البحثية على صعيد كليات جامعة المنوفية قاطبة فى إشاره إلى معدل متصاعد للاهتمام بالبحث العلمى وقطاع الدراسات العليا.

وقد أسفر ذلك عن تبوأ علوم المنوفية مكانة مميزة دوليا بحصول اثنين من أبنائها العلماء على جوائز علمية مرموقة على صعيد الوطن العربى.

وأضاف دكتور « مطر»  أن الارتقاء بمنظومة البحث العلمى إنما يتحقق بالتطبيق العملى لهذه الأبحاث ومدى استفادة المجتمع منه، وهذا ما نلاحظه الآن فى الجمهورية الجديدة والتى أولت اهتماما كبيرا بالعلم والعلماء والتوسع فى إنشاء الجامعات وتشجيع البحث العلمى بعد أن كانت معظم الأبحاث لمجرد الاستهلاك المحلى فقط، ولا ترى النور إلا ماندر منها.

هذا وقد شهد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية احتفالات الجامعة بعيدها الخامس والأربعين بحضور رؤساء الجامعة السابقين ونائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة وعمداء الكليات أعضاء مجلس الجامعة ولفيف كبير من ضيوف الجامعة من الشخصيات العامة والقيادات السياسية والأمنية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ وجمع كبير من أبناء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب فى تجمع كبير بالصالة المغطاة باستاد الجامعة.

حيث بدء الاحتفال بعرض فيلم تسجيلى من تنفيذ وحدة الانتاج الاعلامى بالجامعة تحت إشراف الدكتور أسامه مدنى المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة عن بعض إنجازات الجامعة فى الثلاث أعوام الأخيرة منذ تولى الدكتور عادل مبارك رئاستها وحتى الآن.

وفى مستهل حديثه قدم مبارك التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللشعب المصرى ولأبناء الجامعة بمناسبة قرب عام ميلادى جديد والتهنئة للأخوة الأقباط بأعيادهم، متمنيا عاما جديدا مليئا بالانجازات والرخاء والازدهار لمصر الغالية فى حفظ الله ورعايته.

ووجه مبارك الشكر والتقدير لكل من شارك فى احتفال الجامعة بعيدها والحرص على هذا اللقاء السنوى للاحتفال بالصرح الشامخ وانجازاته منذ نشأة الجامعة فى عام ١٩٧٦، واستعراض الجهود المتعاقبة لأبناء جامعة المنوفية حتى وقتنا الحالي والتنسيق بين قطاعات العمل المختلفة يُجسد لنا ما وصلت إليه الجامعة من مستوى متميز ومكانةً رفيعة بين الجامعات.

وقدم رئيس الجامعة مختارات من إنجازات جامعة المنوفية؛ وهي إنجازات سطرها أبنائها بجهدهم وإخلاصهم وتفانيهم يوماً بعد يوم فصارت جامعة المنوفية منارة تسطع في سماء مصرنا الغالية وماتشهده من إنجازات فى ظل الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يشهد فعاليات الحفل السنوي لعيد جامعة المنوفية الـ 45 |صور