الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار الرعدية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية أنه وفقاً للتوزيعات الضغطية وبعد التغيرات السريعة خلال هذه الفترة و بناءاً على أخر إصدارات لخرائط التوزيعات الضغطية وصور الأقمار الصناعية الصادرة الآن تشير جميعها إلى بداية حالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجويه إعتباراً من يوم الأربعاء القادم 29/12/2021.

وأضاف سعودى: تبدأ من على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال الدلتا وشمال ووسط سيناء وتمتد تدريجياً بمرور الوقت لتشمل باقى محافظات الوجه البحري والقاهرة ثم جميع المدن المطلة على سلاسل جبال البحر الاحمر ثم محافظات شمال ووسط الصعيد حتى محافظة أسيوط وقد تمتد لمحافظة سوهاج.

 

واضاف خبير الأرصاد أن فى هذه الحالة من عدم الاستقرار من المنتظر سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد وبور سعيد وسيناء وشمال ووسط الصعيد تكون متوسطة الشدة إلى الغزيرة أحيانا على باقى محافظات الوجه البحري والقاهرة والإسماعيلية والسويس وشرم الشيخ والغردقة ورأس غارب .

 

ويتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح تزيد من إحساسنا ببرودة الطقس وإلى أضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر المتوسط والأحمر وذروة هذه الموجة إعتباراً من ظهر الخميس القادم حتى صباح السبت على أن يبدأ التحسن التدريجي فى الأحوال الجوية إعتباراً من يوم الأحد القادم.

الطقس بصفة عامة خلال هذه الموجه بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء .

وأكد أن من أكثر المحافظات تأثراً بهذه الموجة هى محافظات شمال ووسط الصعيد ثم سواحلنا الشمالية وبورسعيد وسيناء يليهم  محافظات الوجه البحري والقاهرة ثم الاسماعيلية والسويس.

ووجه سعودى عدة نصائح للمواطنين خلال تلك الحالة كالتالى :

-عدم مزاولة الأنشطة البحرية خلال ذروة هذه الحالة.

-إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة بقدر المستطاع.

-شرب السوائل الدافئة وعلى وجه الخصوص عصائر البرتقال والليمون.

-القيادة بهدوء على الطرق السريعة.

متابعة جميع النشرات الجوية التى تبث من خلال الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

بإجلاء مواطنين.. ماليزيا تستعد لحدوث فيضانات في الساحل الشرقي