محافظ الدقهلية: افتتاح وتشغيل مستشفى المنصورة التخصصي خلال شهر

افتتاح وتشغيل مستشفي المنصوره التخصصى خلال شهر  لتكون نقله طبية جديدة للقطاع الصحي بالمحافظة
افتتاح وتشغيل مستشفي المنصوره التخصصى خلال شهر  لتكون نقله طبية جديدة للقطاع الصحي بالمحافظة

أكد  الدكتور أيمن مختار محافظ  الدقهلية، أن افتتاح وتشغيل مستشفى المنصورة التخصصي سيكون بمثابة نقلة طبية جديدة للقطاع الصحي بالمحافظة، بالإضافة إلى مستشفيات جامعة المنصورة.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاحها في غضون شهر من الآن، بعد استكمال تجهيزها بأحدت الأجهزة الطبية. 

كما أكد "مختار"، أن المنصورة هي عاصمة مصر الطبية لما تمتلكه من منشآت ومراكز طبية متخصصه ودقيقه مثل (مركز جراحة الكلى والمسالك البولية، ومركز جراحة الجهاز الهضمي، ومركز الأورام وغيرها)، بالإضافة إلى ما تملكه من علماء في كافة التخصصات الطبية لهم دور كبير في تطوير المنظومة الصحيه في مصر مثل (الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلي في مصر والوطن العربي).
 
كان المحافظ  الدكتور أيمن مختار،  قد كلف  اليوم الأحد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمرافقة وفد وزارة الصحه في جولة تفقدية علي الطبيعة لمستشفي المنصوره التخصصي الجديد التابعة لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحه  والدكتوره مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبيه المتخصصه بالوزاره ، والدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب .

وتقرر خلال الجوله تكليف شركات الأجهزة الطبيه المسؤوله عن تجهيز مستشفيات وزارة الصحه بمعاينة المستشفي من الغد للبدء الفوري في توريد كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتجهيزها للافتتاح خلال شهر ودخولها الخدمه لتقديم الرعايه الصحيه لأبناء محافظة الدقهليه والمحافظات المجاورة .

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير المنظومة الصحيه في مصر من خلال تطوير ورفع كفاءة كافة المستشفيات الصحيه ودعمها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمه لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

اقرأ أيضا| إيداع ذئب بشري هتك عرض طفلة بالدقهلية مستشفى الأمراض العقلية