نقيب السياحيين: افتتاح مشروعات توشكى كان حلما يصعب تحقيقه

باسم حلقه نقيب السياحيين
باسم حلقه نقيب السياحيين

أكد باسم حلقه نقيب السياحيين، أن السياحة المصرية شهدت ازدهار من جديد فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك لاهتماهه بكافة جوانب الحياة، فضلآ عن التطويرات التى يقوم بها فى جميع المحافظات.
وأضاف نقيب السياحيين فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن المشروعات القومية التى يتم افتتاحها والتى جارى انشائها أبهرت العالم، مما لفتت الأنظار إلى مصر من جديد.


وأشار "حلقه" إلى أن الرئيس السيسى أفتاحه لمشروعات جنوب الوادي لمنطقة توشكي تجسد إرادة سياسية قوية وجادة في تأمين سلة الغذاء لمصر وتجسيد حقيقي وواقعي لبناء مصر في اطار الجمهورية الجديدة والتي تطمح الي أن تصبح مصر قوة اقتصادية كبيرة في المنطقة.

وأوضح نقيب السياحيين، أن هذا المشروع القومي الكبير الذي كان حلما يصعب تحقيقه وغاب لسنوات حبيس التنفيذ لنفاجئ اليوم بافتتاحات الرئيس لهذا المشروع بزراعته المتنوعة من نخيل وقمح وخضروات وصناعات زراعية حقيقية علي أرض الواقع.


وتابع: كل يوم هناك انجازات مصرية جديدة ومتنوعة وفي كل المجالات والمناطق لتترجم الإرادة السياسية المصرية وتأكيد نجاح قدرات المصريين علي مواجهة المستقبل وتحقيق ما كانت احلام لتصبح واقع حضاري جديد يغزو مستقبل جديد لمصر والمصريين.

اقرأ أيضا |الرئيس السيسي: مش هنقول غير الحقيقة ومش هنحط إيدينا على خدنا

وقد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي "توشكى الخير"، حيث تفقد عددا من المشروعات القومية بتوشكى.
ويعتبر مشروع توشكى مستقبل للشباب للجيل الحالي والأجيال القادمة، ليتحقق حلمهم عقب إعطاء قبلة الحياة لهذا المشروع الذى يقع جنوب أسوان، وكانت فكرة إنشاؤه بهدف خلق وادى جديد في الصحراء الغربية على مساحة 540 ألف فدان، وتصل في المستقبل إلى مليون فدان، موازٍ لوادي النيل.


وبلغت تكلفة المشروع 6.4 مليارات جنيه، وتم البدء به في أكتوبر 2020، وتم زراعة 30 ألف فدان قمح خلال أول 3 أشهر من بداية المرحلة الأولى، إضافة إلى إنهاء تجهيز حوالي 100 ألف فدان قابلة للزراعة، وجارى تجهيز 100 ألف فدان أخرى بنهاية العام الجارى.


كما يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح المشروع القومي «توشكى الخير» ضمن خطة الدولة في تنمية صعيد مصر. 


وبدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.
وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.