إحالة سائق نقل وتباع بالشرقية للجنح بسبب قتل عامل مخبز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قرر وليد محمود رئيس نيابه ديرب نجم ب‘شراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، إحالة سائق سيارة نقل والتباع إلى محكمة الجنح لمحاكمتهما بتهمه القتل العمد لعامل مخبز وموظفهإثر اقتحامهما المخبز بسيارة نقل.


ترجع وقائع القضية إلى يوم 25نوفمبر من العام الماضي، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية بلاغا باقتحام سياره نقل طائشة لمخبز بلدي بمدينه ديرب نجم ونتج عن ذلك مصرع عامل المخبز وموظفه  فانتقلت على الفور قوات الشرطة بإشراف اللواء عمر و رؤوف مدير المباحث الجنائية ألى موقع الحادث وتم نقل الجثتين إلى مستشفى ديرب نجم المركزى و القبض على المتهمين وإحالتهما للنيابه التى تولت التحقيق وقررت تشكيل لجنة فنية ومالية لمعاينة المخبز وتحديد مدى صلا حيته من عدمه  وتقدير قيمه الخسائر.


اقرأ أيضاً| عمود الكهرباء التهم براءة طفل بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بحماية الأراضي الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء المخالف، وأنه يولي اهتمامًا كبيرًا بملف إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين.

أشار محافظ الشرقية إلى أهمية منظومة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأي صورة من أشكال صور التعدي وبشكل دقيق، وذلك على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة، والذي ساعد الجهاز التنفيذي في رصد مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالتها في المهد ومنع عودتها مرة أخرى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه، أوضح المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة أن المديريه. قامت خلال الفترة من يونيه 2014 وحتى ديسمبر 2021 بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن وقوات الأمن بالشرقية  بإزالة 53885 حالة تعدي على الأراضي الزراعية التهمت مساحة 2544 فدانًا و7 قيراط و14 سهمًا بنطاق المحافظة، وتم تطبيق القانون واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على الرقعه الزراعية وهيبة الدولة.