الطائرة الروسية «أوريون» بدون طيار تصيب هدفا جويا لأول مرة

الطائرات بدون طيار الروسية Orion-E القتالية
الطائرات بدون طيار الروسية Orion-E القتالية

ضربت طائرة مسيرة قتالية من طراز أوريون هدفا جويا لأول مرة ، حسبما كشفت وزارة الدفاع الروسية في مقطع فيديو للتمرين هذا الأسبوع.

وأطلقت طائرة الاستطلاع والهجوم ذخيرة جو-جو غير محددة على مركبة غير مأهولة لتحاكي هدفًا جويًا مناورًا ، مما أدى إلى تحطيم الهدف . وفقًا لتقرير وزارة الدفاع الروسية ، وأطلقت الطائرة بدون طيار النار على أهداف أرضية أيضًا أثناء التمرين في ملعب تدريب القرم.

 

صواريخ الطائرات بدون طيار

 

يأتي الفيديو في الوقت الذي يقال فيه إن روسيا طورت صاروخًا جديدًا موجهًا بالليزر يطلق على الطائرات يعتمد على ذخيرة Kornet-D المضادة للدبابات. كشفت RIA Novosti أن الصاروخ ، الذي تم اختباره على طائرات Forpost و Altius و Orion بدون طيار ، يبلغ مداه 10 كيلومترات (6.2 ميل) ويمكنه إصابة "المركبات المدرعة الثقيلة والأهداف المنخفضة السرعة. ".

وبحسب ما ورد كانت روسيا تخطط لاختبار نسخة حديثة من صاروخ 9K121 Vikhr المضاد للدبابات الموجه بالليزر على منصة غير مأهولة لزيادة قدرتها على الفتك.

ويجري العمل حاليًا لدمج صواريخ حديثة مضادة للدبابات من مجمع Vikhr-M على الطائرة أوريون.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي  الروسية عن مصدر  في تقرير صدر في يوليو : في الخريف ، سيتم إطلاق أول طائرة بدون طيار  في ساحة تدريب عسكرية على أهداف أرضية تحاكي المركبات المدرعة للعدو .

وكان من المقرر تركيب صاروخين من طراز Vikhr مع حاويات المركبة غير المأهولة المعلقة على أبراج الجناح السفلي.

 

الاستطلاع والقتال بدون طيار


وقد تم تطويرالطائرة أوريون في البداية لأغراض الاستطلاع ، وأضيفت القدرات القتالية للطائرة المسيرة منذ دخولها الخدمة في عام 2020. وبعد عام ، تم إطلاق الطائرة المسيرة في سوريا كجزء من تقييمها ، والذي تضمن ضربات استطلاعية ومضادة للإرهاب.


خلال الاختبارات ، تم تزويد الطائرة بـمجموعة متطورة من التكنولوجيا تمكنها من القيادة والاتصالات Strelets-M" لضرب أهداف "بمعدل عالٍ من الكفاءة والدقة" في الوقت الفعلي. 

ويمكن أن تطير Orion بسرعة قصوى تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة (124 ميل في الساعة) وعلى ارتفاع يصل إلى 8000 متر (2624 قدمًا) ، لمدة 24 ساعة. يبلغ وزن الإقلاع الأقصى 1150 كجم (2،535 رطلاً) ، ويبلغ حد الحمولة الصافية 200 كجم (440 رطلاً).