«القومي للسينما» يعرض فيلم «الشهيد» لأول مرة للجمهور العام

فيلم الشهيد
فيلم الشهيد

يقيم مركز الثقافة السينمائية، الأربعاء القادم ٢٩ ديسمبر، عرض سينمائي لفيلم "الشهيد" للمخرج عاطف شكري من إنتاج المركز القومي للسينما استمرارا لأنشطة المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز. 


ذلك لأول مرة للجمهور العام حيث أنه عرض فيما سبق في عروض خاصة فقط والفيلم مأخوذ عن كتاب حكايات الولاد والأرض للكاتب محمد نبيل الذي يتناول حياة مجموعة من شهداء الجيش والشرطة.

نرشح لك - الاثنين.. عرض فيلم «أمير البهجة» بنادي سينما أوبرا الإسكندرية

ويتناول الفيلم قصة استشهاد ثلاثة من أبطال الجيش والشرطة هم رقيب ق.م عماد أمير رشدي 'رائد شرطة محمد أنور جمعة' مقدم ق.م شريف محمد عمر.

يعقب العرض ندوة  للناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي. 

وصرحت السيناريست زينب عزيز أنه جاري الإعداد والتجهيز لإنتاج الجزء الثاني من فيلم "الشهيد" وذلك ضمن خطة المركز لتوثيق  بطولات الرموز الوطنية من الجيش والشرطة.


وجدير بالذكر أن الفعالية تقام تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية يوم الأربعاء الموافق ٢٩ ديسمبر في تمام الساعة الخامسة مساء بمقر مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف والدعوة عامة لجمهور ومحبي السينما وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.