سوق الجملة المطور بالعريش نقلة حضارية جديدة في سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء الدكتور محمد  عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن مشروع سوق الجملة بالعريش الجديد، الذي تم افتتاح في أبريل الماضي،  يعد من أحدث المشروعات ويقع على مساحة 60 ألف مترا مسطحا بأبعاد 400 * 150 مترا بما يوازى 14 فدانا فى منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش على الطريق الدولى" العريش / القنطرة"، وهو بتكلفة 167 مليون جنيها بخلاف بعض الاستكمالات الأخرى من المرافق الخدمية بالسوق. 


وأشار المحافظ  إلى أن سوق الجملة بالعريش من المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على أرض سيناء ويعد نقلة نوعية في المحافظة، حيث تم تصميمه ليكون على أحدث طراز ، وتم تجهيزه وتزويده بمختلف الإمكانات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة والخدمات المتنوعة .

ويقع السوق على مساحة 60 ألف مترا مسطحا بأبعاد 400 * 150 مترا بما يوازى 14 فدانا فى منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش على الطريق الدولى ( العريش / القنطرة ) .
وأضاف،  ان السوق يضم  6 معارض متنوعة للسلع والمنتجات "دواجن، أسماك، لحوم، وخضروات وفاكهة"، مجمع مطاعم وكافتيريات، محلات خدمية متنوعة بإجمالى 36 محلا و8 ثلاجات تبريد وتجميد و7 محلات لبيع الفوارغ ومسجد وخزان رئيسى للمياه سعة 1000 متر مكعبا ومبنى إدارى وبوابات إلكترونية وغرف للأمن والدفاع المدنى ونقطتى شرطة وإسعاف .
كما يضم السوق عدد من مكاتب الخدمات الحكومية منها، مكتب شهر عقارى، مكتب تأمينات، مكتب تموين، مبنى خدمات إدارة، بنوك، وغيرها من الخدمات اللازمة لرواد السوق، بوابة رئيسية وأخرى فرعية، ساحتى انتظار للسيارات، وأسوار خارجية.

اقرأ أيضا|رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بشمال سيناء:جيشنا العظيم يقدم خدمات متكاملة