«حماية المستهلك» يتحفظ على 11 ألف جهاز طبي وغلق 29 مركزا علاجيا

شعار الجهاز
شعار الجهاز

شن جهاز حماية المستهلك، عدد من الحملات الرقابية على الأماكن العلاجية، ومحال بيع المستلزمات الطبية، وذلك من خلال أفرعه الإقليمية داخل 18 محافظة، وبالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، وأسفرت تلك الحملات عن إغلاق عدد من الأماكن العلاجية الغير مرخصة، والتحفظ على كميات كبيرة من الأدوية والأجهزة الطبية مجهولة المصدر.

وتمكن الفرع الإقليمي للجهاز بالدقهلية، من تحرير 20 محضر ضد محلات بيع مستلزمات طبية لعدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع منتجات مجهولة المصدر، وضبط 245 جهاز ضغط وسكر، و3250 قلم سكر و750 شريط قياس سكر.

كما تمكن فرع الجهاز بالقليوبية، من ضبط 1631 جهاز طبي (أجهزة قياس نسبه الأكسجين في الدم وقياس ضغط الدم ومقياس الحرارة وأسطوانات أكسجين)، وكذلك ضبط 754 عبوة أعشاب مجهولة المصدر وذلك بعدد من شركات ومحلات بيع المستلزمات الطبية.

كما تم ضبط كمية من الأجهزة الطبية مجهولة المصدر بعدد من محلات بيع المستلزمات الطبية بالمنوفية.

واسفرت حملات حماية المستهلك بالبحيرة، عن تحرير 20 محضر لعدد من محلات بيع المستلزمات الطبية لمخالفة قانون حماية المستهلك لعدم الإعلان عن الأسعار وسياسة الإستبدال والإسترجاع وعدم إصدار فواتير ضريبية لجمهور المستهلكين وعدم الحصول علي تراخيص من الجهات المختصة، كما تم ضبط كمية من الأجهزة الطبية مجهولة المصدر.

وتمكن فرع الإسكندرية الإقليمي لجهاز حماية المستهلك، من ضبط عدد من الأجهزة الطبية مجهولة المصدر بعدد من محلات بيع المستلزمات الطبية وتحرير 22 محضر لعدد من تلك المحلات وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

وقام فرع سوهاج، بتحرير 12 محضر لعدد من محلات المستلزمات الطبية لضبط أجهزة طبية مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

بينما اغلق فرع الجهاز بالمنيا، 10 مراكز طبية غير مرخصة من الجهات المختصة وضبط أجهزة طبية وكمية من الأدوية المخدرة جدول أول غير مسجله بدفتر المخدرات و1500 كمامة طبية مجهولة المصدر وتحرير 8 محاضر لمخالفة الإشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحية.

وتمكن فرع السويس، من ضبط مركزين للعلاج الطبيعي غير مرخصين وبها ادوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وأدوية مدرجة جدول اول مخدرات وأجهزة إذابة الدهون وتدليك غير مرخص باستعمالها، بالإضافة إلى غلق جيم يعمل بدون ترخيص وبه كميه من الأدوية والمكملات الغذائية منتهيه الصلاحية.

اقرأ أيضا |جمارك مطار القاهرة تحبط محاولتي تهريب أجهزة طبية مستعملة وأدوية مهربة

وقام فرع الجهاز بالفيوم، بتحرير 13 محضر لعدد من محلات بيع المستلزمات الطبية (أجهزة قياس ضغط وأكسجين).

وفي كفر الشيخ، تم ضبط 1045 جهاز قياس حرارة و23 جهاز قياس الاكسجين في الدم و700 جهاز لتركيب محلول بعدد من شركات ومحلات بيع المستلزمات الطبية مجهولة المصدر.

كما تم تحرير 4 محاضر لعدد من المنشأت الطبية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود تراخيص من الجهات المختصة وضبط كيماويات مستخدمة في التحاليل منتهية الصلاحية وتحرير 7 محاضر لعدد من المنشأت الطبية لحيازتهم مستلزمات طبية منتهية الصلاحية.

وقام فرع الشرقية، بضبط عدد من الاجهزة الطبية مجهولة المصدر في عدد من محلات مستلزمات الأجهزة الطبية، وغلق 3 عيادات طبية لعدم وجود ترخيص.

كما تم تحرير 17 محضر بأسيوط، لعدد من شركات ومحلات بيع مستلزمات طبية مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار وضبط 3600 شريط سكر و161 جهاز طبي (ضغط، سكر، اكسجين، حرارة ).

وقام فرع بني سويف بغلق 14 معمل تحاليل طبية وعيادة ومركز تجميل لعدم وجود ترخيص من الجهات المختصة وتم التحفظ على أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة.

وكذلك غلق أكاديمية تدريب تعمل بدون ترخيص وتم تحرير 3 محاضر لعدم الاعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية والعمل بدون ترخيص.

كما تم تحرير 10 محاضر لعدد من شركات المستحضرات الطبية وذلك لعدم الاعلان عن الأسعار واصدار فواتير غير قانونية وتخالف قانون حماية المستهلك.

وتمكن فرع جنوب سيناء لجهاز حماية المستهلك، من تحرير 9 محاضر لعدد من محال المستلزمات الطبية لعدم الإعلان عن الأسعار.

وتم تحرير8 محاضر لعدد من الشركات ومحلات المستلزمات الطبية بأسوان لضبط كمية من الأجهزة مجهولة المصدر وذلك بتضافر جهود الفرع الإقليمي للجهاز بالمحافظة مع الجهات المعنية.