طرق سهلة وبسيطة للحفاظ علي طلاء الأظافر من الجفاف

 طلاء الأظافر
طلاء الأظافر

كثير من النساء تحب طلاء الأظافر فهم يعطي مظهرًا مميزًا لأظافرها فهو يعتبر من الاساسيات التى تستخدمها المراه باستمرار بإلاضافة لتغير الوانه واشكاله وانواعه الكثيرة.

 

ولكن الكثير يعاني من مشكلة جفاف طلاء الأظافر والذي قد لا يستمر مدة طويلة علي شرائه لذلك سنعرض لكم اليوم عدة طرق مميزة وبسيطة للحفاظ علي طلاء الاظافر من الجفاف .

 

يجب أن تتخلصي من طلاء الأظافر الذي لديك إذا مر عامين على استخدامه، واحفظي زجاجات المناكير في مكان جاف وبارد وبعيد عن أشعة الشمس المباشرة، ولا تحفظي طلاء الأظافر في الثلاجة فهو من أكثر الاسباب التى تجعله يجف سريعًا.

 

ويمكن أيضًا عن طريق سكب نقطتين من مزيل طلاء الأظافر على اللون مع إضافة نفس الكمية من زيت البرتقال، ثم رجي الزجاجة جيداً لإعادة تخفيف السائل وتعزيز لمعته. ولكن من الضروري تجنب وضع كمية كبيرة من الأسيتون على المناكير حتى لا يتسبب فى إفساد المناكير تماماً. 

 

بإلاضافة الي إستخدام مخفف طلاء الأظافر، وهو متوفر بالصيدليات، مثل مخفف طلاء الأظافر OPI Nail Lacquer Thinner، فكل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات المدونة على العبوة جيداً، وسوف يساعد هذا المستحضر على إطالة عمر الطلاء لأسابيع أكثر.

 

 وفى حالة تكتل طبقة الطلاء على الأظافر أو تشققها قبل مرور ٢٤ ساعة بعد التطبيق، فهذا يعني أن الطلاء قديما وأنه بحاجة لإعادة ترميم بالطريقتين السابقتين

 

بالإضافة الي عدم رج الزجاجة عند الاستخدام، لأنه يخلق فقاعات هواء، والتي يمكن أن تتسبب بعد ذلك في ظهور فقاعات طلاء الأظافر على أظافرك وتشققها، لذلك ضعى هذه العادة السيئة خلفك وحاولى أن تدحرجيها بين راحتي يديك للحصول على التركيبة المختلطة بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضا: أغرب 6 أشكال أظافر مستوحاة من الأفلام والكرتون