«ليفاندوفسكي» يتصدر قائمة أفضل 100 لاعب في 2021

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

تصدر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ، قائمة أفضل 100 لاعب في عالم كرة القدم على مدار عام 2021، والتي أعدتها صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وضمت القائمة 7 لاعبين من بايرن ميونخ، أولهم ليفاندوفسكي الذي تفوق على الجميع باحتلال المركز الأول، متقدما على صاحب المرتبة الثانية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية.

وحافظ صاحب الـ33 عاما على موقعه في قمة الترتيب للعام الثاني على التوالي، وهو ثاني لاعب يحقق ذلك بعد ميسي عامي 2012 و2013 منذ بدء الصحيفة نشر قائمتها الخاصة قبل نحو 10 سنوات.

وحل المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، في المركز الثالث، متفوقًا على كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، وجورجينيو، لاعب وسط تشيلسي، اللذين جاءا بعده مباشرة.

وتقدم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، على النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، الذي حل سابعا قبل البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف مانشستر يونايتد.

وفي المركزين التاسع والعاشر، جاء الفرنسي نجولو كانتي، لاعب تشيلسي، والبلجيكي كيفن دي بروين.

وكان ليفاندوفسكي، نجح في تحطيم رقم ثان للأسطورة جيرد مولر، وهو تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في عام واحد بالدوري الألماني (بوندسليجا).

حطم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، الرقم القياسي المسجل باسم جيرد مولر، من حيث تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في عام واحد بالدوري الألماني (بوندسليجا)، حيث سجل هدفه الـ43.

وجاء الهدف رقم 43 في المباراة التي فاز بها بايرن على فولفسبورج 4 / صفر مساء الجمعة (17 ديسمبر/ 2021)، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وسجل أهداف بايرن ميونيخ في شباك فولفسبورج توماس مولر ودايوت أوباميكانو وليروي ساني في الدقائق السابعة و57 و59 قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة 87.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 43 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق تسع نقاط أمام بوروسيا دورتموند، الذي يواجه هيرتا برلين غدا السبت.

فيما توقف رصيد فولفسبورج عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبهذا الهدف رفع ليفاندوفسكي رصيد أهدافه إلى 43 هدفا في عام واحد فقط بالدوري الألماني ليتفوق على أسطورة بايرن السابق غيرد مولر الذي سجل 42 هدفا في عام 1972.

 وكان المهاجم البولندي ليفاندوفسكي حطم رقم مولر الذي ظل صامدا لمدة 49 عاما والخاص بتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في موسم واحد بعدما سجل 41 هدفا في موسم 2020 / 2021.