يوفنتوس يفتح الباب لرحيل «دي ليخت» إلى برشلونة

ماتياس دي ليخت
ماتياس دي ليخت

ذكرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أن إدارة نادي يوفنتوس ترحب ببدء التفاوض مع برشلونة لبيع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت.

وبعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مطلع الموسم الجاري، جاء الدور على الهولندي ماتياس دي ليخت صاحب الـ 22 عامًا، الذي بات الحديث عن رحيله معلنا، خاصة من قبل وكيل أعماله، مينو رايولا.

وقالت الصحيفة، إن يوفنتوس يستهدف التعاقد مع مهاجم جديد لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو، وأن إدارة النادي لن تقف في طريق رحيل أحد نجوم الفريق، بنهاية الموسم الجاري.

وأشارت الصحيفة، أن يوفنتوس يعاني من أزمة مالية في الآونة الأخيرة أرغمته على التجاوب مع فكرة التفريط في بعض لاعبي الفريق لتحصيل أكبر عائد مالي يعينه على مواجهة تلك الأزمة.

ويهتم برشلونة بتعزيز دفاعاته خلال الفترة المقبلة، في ظل تقدم عمر جيرارد بيكيه، وعدم قناعة تشافي هيرنانديز بالثنائي الفرنسي صامويل أومتيتي وكليمينت لينجليت.

وأوضحت الصحيفة، أن يوفنتوس لا يملك المال اللازم حاليًا لإبرام صفقة من شأنها أن تعوض رحيل رونالدو، وبالتالي ستفتح الباب أمام رحيل دي ليخت المطلوب في برشلونة وتشيلسي.

وكان مينو رايولا، وكيل أعمال المدافع الهولندي، قد أكد منذ أيام أن دي ليخت منفتح على خوض تجربة جديدة.

جدير بالذكر أن برشلونة كان الأقرب لضم دي ليخت قبل انتقاله إلى يوفنتوس، لكن المدافع الهولندي فضّل الانتقال لبيانكونيري.

يذكر أن دي ليخت دون رقمًا مميزًا مع هولندا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وأصبح الرقم المميز الذي يمتلكه دي ليخت هو خوض مباراته رقم 25 مع منتخب هولندا على الرغم من صغر سنه، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وأضافت الشبكة أن دي ليخت أصبح ثالث أصغر لاعب يخوض 25 مباراة مع منتخب بلاده عن عمر (21 عامًا و227 يومًا)، بعد الثنائي كلارنس سيدورف وريان بابل.