الزراعة: حملات لمتابعة منظومة توزيع الأسمدة ومراكز تجميع الألبان

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

قام الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، بزيارة لمحافظة الغربية يرافقه الدكتور خالد أبوشادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

وقام رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالمرور والمتابعة علي الادارة الزراعية بقطور وعقد اجتماع للعاملين بالإدارة. وشدد على اهتمام الدولة بالتصدي للتعديات علي الأراضي الزراعية وكذلك توافر الأسمدة والمرونى في الصرف وتذليل كافه المعوقات امام المزارعين ودور الدوله في النهوض بالثروة الحيوانية عن طريق تمويل مشروع البتلو وتطوير مراكز تجميع الالبان

 

كما قام بتفقد الزراعات الشتوية ومحاصيل القمح والبنجر والبصل حيث شدد على ضرورة تنفيذ توجيهات وزير الزراعة بالمرور والمتابعة لكافة المحاصيل ثم قام الشناوى بالمرور والمتابعة على الجمعيات الزراعية بنواحي مركز طنطا للوقوف علي مدى توافر الأسمدة والانتهاء من اعمال الحصر الشتوي علي منظومة كارت الفلاح الذكي.

 

جدير بالذكر، أن وزارة الزاعة أعلنت عن تعميم إستخدام كارت الحيازة الإلكترونية وكارت ميزة حيث تم حصر وتسجيل حوالي 5.6 مليون حائز بإجمالى مساحة 7.2 مليون فدان وطباعة حوالي 3.028 مليون كارت منها 1.2 مليون كارت مزود بخاصية "ميزة" على مستوى محافظات الجمهورية.

 

ويأتي ذلك في إطار الاتجاه إلى رقمنة الوزارة لتقديم خدمات أفضل للفلاحين خاصة بعد إضافة خدمة المدفوعات على الكارت وليكون بمثابة محفظة إليكترونية للمزارعين تستخدم لتحويل دعم المدخلات الزراعية للمزارعين و التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة وميكنة الخدمات الزراعية ضمن خطة التحول الرقمي للدولة.