محافظ البحيرة يشيد بجهود الفرق المشاركة في حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بالجهود المبذولة للأطقم الطبية والمسئولين بمراكز ومدن المحافظة ، لما بذلوه من جهد في نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ووصول نسبة التطعيم ١٠٠٪ ، حيث حققت الحملة الهدف المرجو منها .

وقدم محافظ البحيرة ، الشكر إلى المواطنين ومنظمات المجتمع المدني على التعاون مع الأطقم الطبية، والذي ساهم في سرعة الانتهاء من تطعيم الأطفال .
من جانبه أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة ، أن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال إستمرت على مدار ٦ أيام ونجحت من خلال الفرق الطبية الثابتة والمتحركة في تطعيم الأطفال المستهدفين من عمر يوم وحتى ٥ سنوات ، 

لافتاً إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية، وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات للحد من إنتشار فيروس كورونا.
وكان اللواء هشام ٱمنه محافظ البحيرة قد قرر  مد فترة التطعيم ضد شلل الأطفال يومي الخميس والجمعة المقبلين بالفرق الثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ، نظرًا لإصابة بعض الأطفال بالبرد في الفترة الحالية ، لسوء الأحوال الجوية .

وتقدم اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بخالص شكره وتقديره لكافة المواطنين والأطقم الطبية والمسئولين بالمراكز ، على الجهد المبذول في نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ووصول نسبة التطعيم حتى نهاية اليوم الثالث للحملة إلى  92.5٪ من الأطفال المستهدفين  .
وأهاب محافظ البحيرة ، بالمواطنين التعاون مع الأطقم الطبية، لسرعة الانتهاء من تطعيم الأطفال المتبقيين حفاظاً على سلامتهم ، لافتا أن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، بجانب الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء المختلفة بمراكز ومدن المحافظة ، مشيرًا إلى مشاركة 2998 فريقًا ثابتًا ومتحركًا في الحملة .

اقرأ أيضا|محافظ البحيرة يعتمد عدداً من المخططات التفصيلية للقرى والمدن