أشرف عبد الباقي: الضرائب تمثل تحديًا كبيرًا أمام عودة المسرح | فيديو

 الفنان أشرف عبد الباقي
الفنان أشرف عبد الباقي

قال الفنان أشرف عبد الباقي، إنه يعمل في المسرح منذ أكثر من 42 سنة سواء في المدرسة أو الجامعة أو قصور الثقافة حتى وصل مرحلة الاحتراف.

وأضاف "عبد الباقي"، خلال حواره مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، في برنامجه "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية،  أنه يحاول تقديم أكثر من نوعية في المسرح خلال السنوات الحالية، لافتا إلى أن المسرح كان وسيلة جذب للسياحة في مصر.

وعن العقبات التي تواجه المسرح المصري حاليًا، قال أشرف عبد الباقي، إن أبرز العقبات تتمثل في "الضرائب التي تصل إلى 52.5% على المسرح التجاري، خاصة وأنها تمثل تحديا كبيرًا أمام عودة المسرح "، لافتا إلى أن عرض مسرحياته على القنوات الفضائية كان يعوض الخسائر.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي لـ أشرف عبدالباقي: «طلعت النهاردة بمجموعة كويسه في التمثيل» 

وتابع عبد الباقي، أن تكلفة الكهرباء عندي في المسرح بتوصل 160 ألف جنيه، وهذا ما يمثلا تحديًا آخر يواجه الصناعة، مؤكدًا أن التشريع الضريبي لمحاسبة المنتج الفني يحتاج إلى إعادة النظر.

وأشار أشرف عبد الباقي، إلى أن العالم يشهد تطورًا كبيرًا في صناعة المسرح ونحن قادرون على المواكبة، مضيفًا أن الجمهور يقبل من نفسه على المسرح حال إعجابه بالمحتوى المعروض.

وعن مبادرة "حياة كريمة"، قال الفنان أشرف عبد الباقي، : "أنا مستعد للذهاب إلى قرية المراشدة بمحافظة قنا في إطار مبادرة حياة كريمة لتقديم عروض مسرحية للأهالي هناك".