«الشيخ الروش»حاتم الحوينى يتطاول على الدكتور مجدى عاشور

تغريدة الحويني
تغريدة الحويني

استمرارا فى تطاوله على الرموز الدينية، واصل الشيخ السلفي حاتم الحويني، إثارة الجدل بتصريحاته المستفزة ، ليواصل مغامراته على مواقع وصفحات السوشيال ميديا ليحقق الترند، ويدخل فى المناطق الخطرة التى تلقي المتابعة من قبل الكثير رواد مواقع التواصل الاجتماعى، ليخلق حالة من القلق بين ثوابت الدين وبين الروشنة التى إتخذها مطية «لركوب الترند»على مواقع التواصل الاجتماعى، متقمصا دور الشيخ المودرن «الروش» الذى يقوم بإلتقاط صور له ونشرها على صفحته على توتير، فى مواضع مختلفة.

وآخر تصريحات «الشيخ الروش» حاتم الحويني فى تطاوله على الدكتور مجدى عاشور الذى دونها فى تويته قائلا: « ‏وهل يقبل د. مجدى عاشور على بناتهِ ما أفتى بهِ؟! فلماذا يرضى على بنات المسلمين .. ويكذب على ربّ العالمين!! وربّنا يقول: ﴿وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ﴾.
قال ابن عباس: أخلاء.. وقال قتادة: "وذات الخِدن": ذات الخليل الواحد.. وقال بن كثير: وهي تعني النساء المتّخذات أصدقاء من الرجال. ‎

وكان «الشيخ الروش» حاتم الحويني قد أشعل السوشيال ميديا ، وفي ربط غريب، من نجل الحويني، جمع بين برد الشتاء وسترة النساء، حيث كتب في منشور على صفحته عبر فيس بوك قائلا: « الشتاء أكثر ‫رجولة‬ من بعض الذكور؛ لأنّه يجبر النساء‬ على ستر المكشوف».
ولاقى منشور الحويني تعليقات غاضبة من بعض المتفاعلين معه، مستنكرين ربط الرجل بالحجاب، حيث إن المحجبات يرتدين الحجاب خوفا من الله وليس من الرجل على حد وصفهم.

ولاقى منشور حاتم الحويني السابق، الذي وصف فيه الشتاء بكونه أكثر رجولة من بعض الذكور، لأنه يجبر السيدات على تغطية أجسادهن، خشية البرد، تفاعلا واسعا عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث أيده كثيرون فيما قاله، مؤكدين صواب منشوره، في حين كتبت بعض التعليقات التي خالفت حاتم الحويني في رأيه، مستهزئين بما دوّنه عبر صفحاته الشخصية بشأن العلاقة بين الشتاء وستر النساء لأجسادهن.

وكان حاتم الحوينى قد تصدر اسمه فجأة وسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن عدد من منصات الأخبار على خلفية التغريدة التي كتبها دعما للفنانة حلا شيحة في أزمتها مع الفنان تامر حسني آنذاك ، حيث وصف الفن بـ«الهابط والساقط والسافل ومستنقع الفجور»، على حد زعمه.

وقد تصدر أيضا حاتم الحوينى في الأزمة الخاصة بحلا شيحة حيث طالب نجل أبو إسحاق الحويني أشرف زكي نقيب الممثلين بالتوبة كما فعلت حلا شيحة، خاصة أنه وصل لعمر 60 عاما مستشهدا أيضا بآية قرآنية.

يأتي ذلك قبل أن يحذف الشيخ حاتم الحويني، نجل الشيخ السلفي أبو إسحاق الحويني، المنشور الذي هاجم فيه أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، في أعقاب إعلان نقيب المهن التمثيلية، أنه سيقاضي حاتم الحويني، بسبب ما كتبه الأخير.

اقرأ أيضا | «الشتاء أرجل من بعض الذكور».. نجل الحويني يواصل تصريحاته المستفزة لـ«يركب الترند»