طريقة سهلة لصنع كعكات النوتيلا في الميكرويف في 5 دقائق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر كعكات النوتيلا من أشهى وأجمل الحلويات التى يفضلها الكثير لمذاقها الفريد وسهولة تحضيرها ولكن هناك البعض الذي يرى طريقة تحضيرها العادية صعبة أيضًا لذلك كشف مخبز كيك ميل في مدينة سيدني الأسترالية، عن أفضل وصفة سريعة لصناعة كعكة النوتيلا المخبوزة باستخدام ست مكونات فقط، في فرن الميكروويف. 

اقرأ أيضا:- رئيس الأسقفية: نحتفل بميلاد المسيح كل يوم في السنة 

يبدأ الشيف جوني مسعد، في صنع الكعكة من خلال إذابة ملعقة ونصف من الزبدة في وعاء، ثم بعد ذلك يضيف ملعقتين كبيرتين من السكر البني ، وملعقة واحدة من الحليب، وثلث كوب من الدقيق ذاتي التخمير وقام بخلطه جيدًا لتشكيل عجينة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

 

وبعدها يضيف في العجين رقائق الشوكولا ويبدأ في تشكيل العجين على شكل دائرة. ثم يضيف ملعقة من النوتيلا ويشكل العجين حول البندق، وأخيرًا، يضع العجين في طبق آمن للاستخدام في الميكروويف مبطن بورق الخبز، ويقوم بطهيه في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة.

 

وفي وصفة أخرى من نفس المخبز، قامت الطاهية شيرين بصناعة حلوى كرات الجبن بالشوكولاتة، عبر سحق بعض ألواح الشوكولاتة بالشوكة، ثم جمعت بعد ذلك الشوكولاتة المسحوق مع 60 جرامًا من الجبن الكريمي.

 

ثم قامت بدحرجتها على شكل كرات صغيرة. بعد ذلك وضعت كرات كعكة الجبن في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، حتى أصبحت صلبة، وبمجرد أن أصبحت الكرات صلبة، قامت شيرين بغمسها في الشوكولاتة المذابة واحدة تلو الأخرى، ثم وضعتها مرة أخرى في الثلاجة، حتى أصبحت صلبة وجاهزة للأكل.